• ×

10:53 مساءً , السبت 28 يناير 2023

مجلس الشيوخ يتهم إدارة أوباما بعدم امتلاك استراتيجية إزاء سوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن - وكلات :  
اتهم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أمس إدارة الرئيس باراك أوباما بعدم وضعها استراتيجية واضحة إزاء الأزمة فى سوريا منذ اليوم الأول من اندلاعها.

و جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ حول وضع الازمة السورية بعد وصول عملية جنيف الرامية لايجاد تسوية سياسية الى طريق مسدود حتى الان.

واكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى آن باترسون خلال شهادتها اشارت الى الجهود التي بذلتها الادارة الامريكية لدعم الدول المجاورة لمواجهة مشكلة تدفق اللاجئين.

وقالت ان واشنطن قدمت مساعدات للاردن ولبنان لدعم قوات البلدين على الحدود، غير انها اضافت انها لا تستطيع بحث حتى المسائل العامة المتعلقة بالازمة السورية في جلسة عامة وهو الامر الذي وصفه السيناتور بوب كوركر "بالهراء المضلل."

وقال انه ليس هناك اي خيارات عسكرية مطروحة نظرا لان الادارة الامريكية تبدو ليس لديها اي استراتيجية على الاطلاق ازاء الازمة السورية غير مشاهدة اطراف تقاتل بعضها البعض.

ومن جانبه قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور روبرت مينينديز ان الجلسات السرية لا طائل منها اذ انه لا يخرج منها باي معلومات اكثر من تلك التي يقراها في الصحف.
1
بواسطة : المدير
 0  0  861
التعليقات ( 0 )