• ×

10:05 مساءً , الأربعاء 20 يناير 2021

مصدر مسؤول : "تصريحات المالكي هدفها تغطية إخفاقاته وإغراقه العراق في الفوضى والعنف"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 
أكد مصدر مسؤول على استهجان المملكة العربية السعودية واستغرابها للتصريحات العدوانية وغير المسؤولة الصادرة عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لقناة "فرانس 24" التي اتهم خلالها المملكة جزافاً وافتراءً بدعم الإرهاب في العراق.

وقال إن المالكي يعلم جيداً قبل غيره موقف المملكة الواضح والقاطع ضد الإرهاب بكل أشكاله وصوره أياً كان مصدره، كما أنه يعلم جيداً الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مكافحة هذه الظاهرة على المستويين المحلي والعالمي، ما جعلها في مقدمة الدول التي تتصدى لها.

وأضاف: "كان حرياً برئيس الوزراء العراقي بدلاً من أن يكيل الاتهامات جزافاً ضد الآخرين، أن يتخذ السياسات الكفيلة بوضع حد لحالة الفوضى والعنف التي يغرق فيها العراق على صعيد يومي وبمباركة ودعم واضح للنهج الطائفي والإقصائي لحكومته ضد مكونات الشعب العراقي الشقيق".

وأشار المصدر إلى أنه من الواضح أن الغاية من هذه التصريحات هي محاولة قلب الحقائق وإلقاء اللوم على الآخرين، لتغطية إخفاقات رئيس الحكومة العراقية في الداخل، التي وضعت العراق تحت خدمة أطراف إقليمية أسهـمت في إذكاء نار الفتنة الطائفية بشكل لم يعهده العراق في تاريخه، وعرّضت في الوقت ذاته العراق لمخاطر تهديد وحدته الوطنية والترابية.
1
بواسطة : المدير
 0  0  938
التعليقات ( 0 )