• ×

12:43 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

الحكم بالسجن 10 سنوات على \"قيادي انفصالي\" باليمـن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الحكم بالسجن 10 سنوات على \"قيادي انفصالي\" باليمـن
جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي :
ذكرت مصادر حكومية، أن محكمة يمنية قضت بحبس قيادي في الحركة الانفصالية الجنوبية عشر سنوات، بعدما أدانته بارتكاب \"أفعال مجرمة بقصد المساس بالوحدة الوطنية.\"

وقالت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء: إن أحمد سالم بامعلم، وهو نائب برلماني سابق، وعضو بارز في الحركة الانفصالية الجنوبية، حرض على العصيان، وأساء إلى الوحدة الوطنية.

وقضت المحكمة ذاتها أيضا، بمعاقبة 14 مدانا بالحبس من سنة إلى عشر سنوات، لتشكيلهم \"عصابة مسلحة للقتل والتخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة في محافظة أبين.\"

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المجموعة في مارس من العام الماضي في محافظة أبين، إثر ارتكاب أفرداها جرائم قتل وتخريب ونهب للممتلكات العامة والخاصة في المحافظة.

من جهة أخرى, استقبل الرئيس اليمني مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الاستخبارات جيمس كلابر، وبحث معه العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني والتدريب ومكافحة \"الإرهاب\" وخفر السواحل.

وتناولت المحادثات أيضاً الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي والأوضاع في الصومال وجهود مكافحة القرصنة.

ويأتي اللقاء في وقت حذرت فيه البحرية العسكرية الأمريكية من احتمال أن ينفذ تنظيم القاعدة اعتداءات على سفن في عرض اليمن، وتحديداً في منطقة مضيق باب المندب الذي يتحكم في المدخل الجنوبي إلى البحر الأحمر.
بواسطة : المدير
 0  0  845
التعليقات ( 0 )