• ×

07:25 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

عاجل : وزارة الداخلية السعودية تعلن عن القبض على شبكة إرهابية في جازان والشرقية عدد عناصرها 113

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ضربات استباقية متوالية ناجحة ضد تنظيم القاعدة
جازان نيوز : قناة العربية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر المتحدث الإعلامي اللواء :منصور التركي اليوم الأربعاء 9/4/1431هـ ـ 24-3-2010م، عن كشف شبكة إرهابية ترتبط بتنظيم القاعدة تضم سعوديين ومقيمين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات ضد مصالح حيوية ومنشآت نفطية في البلاد، وقالت السلطات إنه تم اعتقال نحو 100 من العناصر المشتبه بها، بالإضافة إلى خليتين تضمان نحو 12 شخصاً، هذا وقد ضبطت قوات الأمن أيضاً أسلحة ومعدات تصوير وحواسيب ووثائق.



وتحقق السلطات الأمنية السعودية ضربات استباقية متوالية ضد تنظيم القاعدة من خلال كشف مزيد من الخلايا الارهابية، وإحباط مخططاتها التي تستهدف شنّ هجمات على منشآت ومصالح الحيوية في البلاد.



وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الأجهزة الأمنية تمكّنت من القبض على عناصر مهمة قامت خلال الفترة الماضية ببناء شبكة غالبيتها من المقيمين إضافة الى سعوديين، ومن هؤلاء انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال الأمن، بالتزامن مع ما شهدته الحدود الجنوبية للمملكة من أحداث خلال الفترة الماضية.



وكشفت السلطات السعودية عن اعتقال 100 شخص، منهم 47 سعودياً و51 يمنياً، وصومالي وبنغلاديشي وإرتيري، فيما تم ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة كومبيوتر وأجهزة اتصالات ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.



وإضافة الى هذه الشبكة الإرهابية، تمكّنت قوات الأمن السعودية من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر تعمل كل منهما بصفة مستقلة وكلاهما على ارتباط مباشر بتنظيم القاعدة الذي يتخذ من اليمن مقراً له، الأجهزة الأمنية أوضحت أن أعضاء الخليتين سعوديون ما عدا يمني واحد، وقد تم ضبط الخليتين وهما يعدان لشنّ هجمات إرهابية على منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.



وإلى ذلك، أكد منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية الكشف عن خليتين متعاونتين مع تنظيم القاعدة في اليمن، كان عناصرهما يخططون لاستهداف منشآت نفطية في المنطقة الشرقية من المملكة.


جوال : جازان نيوز [ للإشتراك ارسل 1إلى 805760]
جازان نيوز.. صحيفة بحجم الوطن


بواسطة : المدير
 7  0  4120
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-24-2010 04:39 مساءً جندي الوطن :
    ياحكومتنا الرشيدة الحذر الحذر نريدها حرب شعواء على المرتزقه


    ................................................................................................
    ايران ......... الخوارج ..................... الشيعة ...........!!!

    أعـــــــــــــــــداء الله وأعـــــــــــــــــــــــدائنـــــــــــــــــــــــــــا

    وهذه الفرق انشقت عن الجماعة، وخالفت قول الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى: وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِه [الأنعام:153] فاتخذت دينها شيعاً، وتفرقت عن الدين، وأقدم هذه الفرق على ما يظهر لي هي الخوارج ، لأن فكرة الخوارج بدأت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم حين {كان النبي يقسم غنائم حنين، فكان يعطي المؤلفة قلوبهم، ويترك بعض المهاجرين والأنصار، حتى وجد بعض الأنصار في أنفسهم} ، فكان بعض الأعراب يذهب بالألف أو الألفين من الغنم والإبل، فخرج منهم رجل له كساء، غائر العينين، شعث الشعر -كما في الحديث- {فقَالَ: اعدل يا محمد! إنها لقسمةٌ ما أريد بها وجه الله -والعياذ بالله- فَقَالَ النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ويلك فمن يعدل إذا لم أعدل؟} فهو الذي شرع شريعة العدل صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وعلمنا إياها من عند ربه عَزَّ وَجَلَّ، ولكن هذا من ضيق لبه وجهله وقلة علمه، وعدم مراعاته للمقاصد والأحكام التي يراعيها الشارع في أحكامه فقد رأى أن هذه القسمة ليست عادلة، فاعترض عَلَى رَسُول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

    فقال النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {يرحم الله موسى قد أوذي بأكثر من هذا فصبر} لما اتهمه قومه بأنه آدر، فما زالوا يتهمونه حتى برأه الله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى وكذب قولهم، وغير ذلك مما أوذي به موسى عَلَيْهِ السَّلام.

    فقال النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {يرحم الله موسى قد أوذي بأكثر من هذا فصبر} ، ثُمَّ قَالَ: {يخرج من صلب هذا أقوام تحقرون صلاتكم إِلَى صلاتهم، وقراءتكم إِلَى قراءتهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية} .

    وثبت قوله في أحاديث كثيرة في قتال الخوارج {لئن أدركتهم لأقتلنهم} فأول فرقة مستقلة لها غاية، وتجمع كانت هي الخوارج . ومن مبادئهم التكفير بالذنب، وهم أصحاب الوعيد، حيث يأخذون الوعيد ويتركون الوعد، فيكفرون الزاني وشارب الخمر والسارق ونحو ذلك.


    الخوارج والشيعة والقدرية ظهرت في عهد الصحابة وهي أصول الفرق :
    ظهور البدع وخطورتها

    الشيعة ثلاثة أقسام:

    \" الغالية، المؤلهة \" الذين غلوا في عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، وَقَالُوا: أنت أنت.

    قَالَ: من أنا؟

    قالوا: أنت الله، وسجدوا له -والعياذ بالله-.

    وهَؤُلاءِ أمر عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ بإحراقهم، وهرب عبد الله بن سبأ إِلَى بلاد العجم، وهناك بدأ الدين السبئي.

    الفرقة الثانية: \"السبّابة\": الذي يسبون ويشتمون الشيخين، فهم لم يخرجوا من الإسلام ولم يؤلهوا علياً، ولكنهم سبوا الشيخين رَضِيَ اللهُ عَنْهُما، وقد قال بعض الأئمة: إن سب الشيخين كفر لأن هذين كما قال علي بن الحسين زين العابدين الذي رفضته الرافضة قَالَ: كيف أسبهم وهما وزيرا جدي؟

    فالذي يسب وزيري النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقد سب النبي، والذي يقول: إن أبا بكر عدو للإسلام فهو متهم لرَسُول الله، ومتهم للأمة كلها.

    كيف يكون هذا الرجل منافقاً عدواً للإسلام ويوليه الرَّسُول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الصلاة إشارة إِلَى تولية الإمامة العظمى؟

    وكان هو وعُمَر أفضل الصحابة؟

    فإذا كَانَ هذان كذابين -كما يقول هَؤُلاءِ المغترون- فالدين كله كذب، وما نقلت لنا السنة والشريعة إلاّ عن طريق الصحابة رَضِيَ اللهُ عَنْهُم، وعلى رأسهم أبُو بَكْرٍ وعُمَر .

    وأما الفرقة الثالثة: وهي: \"المفضلة\": فهَؤُلاءِ هم الزيدية الذين وافقوا علي بن الحسين ، فَقَالُوا: لا نشتم الشيخين، ولكنهم يفضلون علياً عليهما، ويقولون: إن إمامة المفضول جائزة مع وجود الأفضل.

    فـعَلِيّ الأفضل، ولكن إمامة أبِي بَكْرٍ وعُمَر جائزة، وهذا الذي أنكره عليهم علماء السلف ، وهو من البدع، ويكفينا في بدعيته أنه صح عن عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أنه قَالَ: ما جاؤني بأحد يفضلني عَلَى أبِي بَكْرٍ وعُمَر إلا جلدته حد الفرية ثمانين جلدة، وقال عَلِيّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، كما في البُخَارِيّ : \"[[والله ما من رجل وددت أن ألقى الله بعمله إلا هذا ]]\" وكان يشير إِلَى \"عُمَر وهو في سكرات الموت\" وهذا الأثر معروف ومشهور ومتواتر بين الصحابة.

    ولما اشتهرالخوارج وكفروا صاحب الذنب، كشارب الخمر والزاني والسارق، خرجت منهم فرقة تقول: لا نكفر أحداً يقول لا إله إلا الله، وكانوا مع الخوارج وجلسوا معهم فترة، فرجعوا إِلَى غلو آخر شديد وَقَالُوا: لا نكفر أحداً أبداً ما دام يقول لا إله إلا الله، حتى وإن سب الله ورسوله، وأنكر القرآن، فجنحوا إِلَى الطرف الآخر، وهَؤُلاءِ هم \"المرجئة \"، وظهروا في أواخر العهد الخامس.

    ثُمَّ ظهرت القدرية ، وكان ظهورها في العراق أيضاً، في عهد الصحابة بتأثير النَّصَارَى الذين كانوا في الشام ، وكان لهم كلام في القدر والخوض فيه، فنقلوه إِلَى الْمُسْلِمِينَ، وقال به معبد الجهني ، وقد ثبت في صحيح مسلم في حديث جبريل الطويل المشهور المعروف: {أنه أتى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأسند ركبتيه إِلَى ركبتيه، ووضع يديه على فخذيه، وقَالَ: يا مُحَمَّد أخبرني عن الإسلام؟... }، رواه عبد الله بن عمر عن أبيه عُمَر حيث جَاءَ بعض التابعين إِلَى عبد الله بن عمر وسأله فقَالَ: إن هناك أقواماً في العراق ينكرون القدر، فَقَالَ لهم: حدثني أبي، فذكر حديث جبريل الذي يدل عَلَى أن الإيمان بالقدر هو أحد أركان الإيمان الستة.

    فـالخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية هذه الفرق جميعاً ظهرت في عهد الصحابة رَضِيَ اللهُ عَنْهُم، وهذه الفرق الأربع هي أصول الفرق التي تشعبت منها فرق صغيرة، وظهرت المعتزلة في أوائل المائة في عهد الحسن البصري ، فاعتزلوا مجلسه، وهم في الحقيقة امتداد لفكر الخوارج ، لكنهم لا يقولون: إن مرتكب الكبيرة يخرج من الملة، وإنما قالوا: يخرج من الإسلام ولا يدخل الكفر، فهو في منزلة بين المنزلتين، فَقَالُوا: يخرجونه من الإسلام لأن الآيات والأحاديث التي في المؤمنين لا تنطبق عليه، ولا يدخلونه في الكفر لأن الآيات والأحاديث التي في الكافرين لا تنطبق عليه، فجعلوه في منزلة بين المنزلتين.

    ثُمَّ ظهر الجعد بن درهم ، فضحى به خالد بن عبد الله القسري بعد المائة والعشرين، وقَالَ: أيها النَّاس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فإني مضحٍ بـالجعد بن درهم ، فإنه أنكر أن الله كلم موسى تكليماً، ثُمَّ نزل من المنبر وذبح الجعد بن درهم .

    ثُمَّ تلميذه الجهم بن صفوان ، وخرج مع الحارث بن سريج عَلَى بني أمية سنة 128هـ، وكان كاتباً له فنشر فكر المرجئة ، والجهم كَانَ ينفي جميع الصفات عن الله، وكان في نفس الوقت مرجئاً، يقول: إن الإيمان هو المعرفة القلبية فقط، فمن عرف الله بقلبه فهو مؤمن -عند جهم -، ولهذا فـالمرجئة غلو في هذا الباب، لأن إبليس يعرف الله بقلبه، بل بلسانه قَالَ: فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ [ص:82] وكان الجهم كثير الجدل بلا علم، لم يتفقه، ويخالط العلماء، ويقرأ كتب العلم، ويحفظ من كتاب الله وسنة رسوله، وإنما كَانَ يجادل فقط، فجاءه قوم من الهنود من عباد الأبقار، فَقَالُوا: جئنا نناظرك، فقالوا له: صف لنا ربك؟ هل رأيته؟ هل لمسته؟ هل شممته؟

    فبقي أربعين يوماً يفكر، كيف يرد عَلَى هَؤُلاءِ؟

    فقَالَ: هو كالهواء، ليس له أي صفة، لا يرى ولا يشم، ونتج عن ذلك نفي صفات الله عَزَّ وَجَلَّ.

    ثُمَّ تلقى عن الجهم بشر المرّيسي ، وهو يهودي في الأصل، لم يلق الجهم ، ولكن لقي تلاميذ تلامذته، وتعلم مذهب الجهم .

    ثُمَّ تلقى عنه عبد الله بن سعيد بن كلاّب ، وهو المؤسس الحقيقي للمذهب المسمى مذهب الأشعرية ، ولذلك هجره الإمام أَحْمَد رحمه الله تعالى، لأنه وافق مقالة بشر وجهم ، لكن ابن كلاب لم ينف جميع الصفات، كما قال جهم بأن الكلام كلام نفسي، ولكن أثبت ما يثبته العقل، ونفى ما ينفيه العقل، وحكّم العقل.

    وهذا الذي قالته الأشعرية والماتريدية ، فَقَالُوا: ما قامت القواطع العقلية عَلَى إثباته فإننا نثبته، وهي: الحياة والعلم والقدرة والسمع والبصر والإرادة والكلام -الكلام النفسي- فهذه يدل العقل عَلَى إثباتها.

    وأما الأخرى فالعقل يحكم باستحالتها في حق الله تعالى، فلا نثبتها لله تعالى، وأصل هذا العقل هو عقل الجهم لما اختلى أربعين يوماً.

    والقدرية تشعبت، فكان منها القدرية الغلاة الذين ينكرون العلم، ومن أنكر علم الله للأشياء قبل وقوعها فقد كفر، وهَؤُلاءِ أكفر القدرية فإنهم قالوا: لو كَانَ الله يعلم أنه يفعل المعصية، إذاً هو قدّر عليه المعصية، فكيف يجازيه عليها؟ وهكذا سوّل لهم الشيطان.

    والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى أخبرنا أن هذه الحجة قديمة، قال تعالى: سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلا آبَاؤُنَا [الأنعام:148]ويقول الله عَزَّ وَجَلَّ في سورة النحل: كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِينُ [النحل:35] وقال في الأنعام: قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ [الأنعام:149] ثُمَّ قَالَ: قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ [الأنعام:151] فالله تَعَالَى ذكر هذه الشبهة وردّ عليها بأنه لو كَانَ يلزم من ذلك أنه أراد الشرك -يعني قضاه وقدره- لما أرسل الأنبياء، ولما أقام الحجة البالغة.
  • #2
    03-24-2010 04:56 مساءً هيمو :
    اــــــــــســــــــــعــــــــــوديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    اللهم لك الحمد والشكر
    اللهم من اراد ببلاد الحرمين السوء فرد كيده في نحره
  • #3
    03-24-2010 05:12 مساءً صـــــــاالقصيمـاالـــــــــدام :
    ااااااااااااااااااااااالسيف الأملح ياابو متعب



    تكفووووووووووووووون خلوا من لايعتبر يعتبر جزوووا رؤوسهم االمـــــرتزقه



    ----------------------------


    يا اللي تكفر كـثير الـخـلـق بــك جـنه 000 كـل هالخلايق مـضـله وش معـك برهان

    يا اللي تكفر كـثير الـخـلـق بــك جـنه 000 كـل هالخلايق مـضـله وش معـك برهان

    يا اللي تكفر كـثير الـخـلـق بــك جـنه 000 كـل هالخلايق مـضـله وش معـك برهان

    كل هالأمم في جـهـنم كـــافرة عـفـنـه000 وأنت الـذي مسك دمك ضامن الرضوان

    جنه بعرض السما والأرض منضمنه 000 هي حـكر لك مع رفاقك زمـرة الأعــوان

    يا الله اقـطـع ذيـول الـشـر والـفـتـنـه 000 ورد كيد الأعادي بـنـحرهـــم خـــســران

    واكف البلاد التــقـية شـرذمة حـفنة 000 ســــاروا بــدرب الـضلال لبــوا الشيطان

    فـجــر دمــــر بـــــلادك تــدخل الجنة 000 أفــتــى بهذا مشايــــــــخ أخــر الأزمــان
  • #4
    03-24-2010 05:22 مساءً عااااشق ااالوطن :

    عـارن علينا كل مارحــــت والــفــــيت * زي الخروف اتقاد للمـــــــوت قــــــــــودي

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    يقول الشاعر الكريم ::

    ليتك على وجهك من الغــرب ماجــيت * وليتك من الاجناب ماانت بسعـــــــــــــودي

    عـارن علينا كل مارحــــت والــفــــيت * زي الخروف اتقاد للمـــــــوت قــــــــــودي

    حطو مع المحضــــــور ملح ودنامـــيت * لاانته سلمت ولاانت كاسب بفــــــــــــــودي

    رحتوا على الفطرة وجيتوا طواغــــــيت * وعلى الجــــــــــرائم دربوك اليهـــــــودي

    خنت الوطن والدين من عـــقب صلــــيت * ياويلكم ياخاينـــــــــــين الرقـــــــــــــودي

    عن ملة الاســـــــــلام والدين صــــديت * وافعالك اللي بالجـــــــرايم شهــــــــــــودي

    الامــــــــن قدامك ليــــــا منك اخطــــيت * وحــــــنا وراكم مساعدين الجنــــــــــودي

    وليــــــــا عصيت الامر ولا تعــــديت * نطــــــــــرد وراكم بالسهل والنفــــــــــــــودي

    امك وطنك اللي فيــــــــــــها تربــــيت * نسيت حيث انك كــــــبرت العهـــــــــــــودي

    لعنة على الحيين ولعنه على المــــــــــيت * ماينقدي صبرا\" تعدى الحـــــــــــــدودي
  • #5
    03-24-2010 05:46 مساءً الميــــــــــــــ7ـــــــــــــــغ :
    &&&&&& المملكة العربية السعودية &&&&&&&&&&&&


    سوف تكون مقبرة لكل خائن وعميل ملالالي اوخوارجي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    ياوطنا


    ياوطنا


    ياوطنا


    عمت عين الحسود

    &&&&&&&&&&&&&&&


    http://www.youtube.com/watch?v=D2CKBUOFFj8&feature=related




  • #6
    03-24-2010 05:56 مساءً جــ الـ الكادي ــفل ــازان :
    شكرا لقوات الامن البواسل




    وطني افديك بروحي ودمي





    7777777وطن لانحمية لانستحق العيش فيه777777777
  • #7
    03-25-2010 08:57 صباحًا رياني خائف :
    الحمد لله الذي وفق دولتنا في القضاء على هؤلاء الخوارج ، وأقترح على هيئة كبار العلماء أن تكلف في كل شهر أحد أعضائها للمكوث في منطقة جازان لتعليم أهلها والإجابة على فتاواهم والقضاء على الفكر الضال