• ×

10:41 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

سجن بريمان يحتجز نزلاء مرضى انتهت مدة سجنهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- احمد سهلي 
تابعت جازان نيوز حالة المواطن السعودي سمير والمقيم العربي مصطفى أمين للإطمئنان على وضعهم الصحي ومعاناتهم مع مرض السرطان داخل إصلاحية بريمان جدة، بعد مناشدتهم الأخيرة لولاة الأمر عبر الصحيفة .

وذكرت مصادر مطلعة بأنه خلال اليومين الماضيين أجرى السجين مصطفى أمين جمعة عملية جراحية بعد متابعة حالته المرضية بأحد المستشفيات التخصصية في جدة حيث أصيب بمرض السرطان خلال الفترة التي قضاها داخل السجن والتي تقدر بـ 12عام بعيداً عن الرعاية الصحية ذات التجهيزات المتطورة التي تساعد على اكتشاف المرض قبل حدوث أي مضاعفات لتدني مستوى الخدمة التي يقدمها المركز الصحي داخل السجن .

وأفاد المصدر بقوله بعد مناشدة السجينين في " صحيفة جازان نيوز " وجد المصابان بمرض السرطان الرعاية الصحية المناسبة وذلك بمتابعة حالاتهم في المستشفيات المتخصصة التي باشرت بإعطاء العلاج اللازم من خلال مواعيد متكررة ، تلقيا من خلالها جلسات بالعلاج الكيماوي والإشعاعي، الذي أضعفت قدرتهم الجسدية على تحمل مزيداً من العناء والتعب النفسي داخل السجن.

كما أكد المصدر بأنه تم تحويل المواطن السعودي سمير إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بجدة صبيحة هذا اليوم الخميس الموافق 20/4/1435 هـ لإجراء عملية استئصال ورم سرطاني في البطن، بعد نشر معاناته مع المرض، عبر صحيفة جازان نيوز .

وفي التفاصيل أن السجينين مازالا يكابدان الظلم بالإضافة إلى إستمرارية تدهور وضعهم النفسي والصحي ، نتيجة ما يتعرضون له من تجاوزات وصفوها بالتعسفية الخالية من التبرير المنطقي وذلك لاحتجازهم داخل السجن لفترة تجاوزت فترة الحكم الصادر بحقهم وصلت لسبع سنوات، بما يخالف " القانون " بلا تبرير مقنع الذي يجعلهم يستشعرون الغاية وهدف السجون الإصلاحية التي تؤهلهم كسجناء علميا ومهنيا وثقافيا بعيدا عن العقاب ، رغم صدور أمر إطلاق صراح لهم ،

وقد نشرت صحيفة الوطن اون لاين يوم الاثنين الماضي 17 ربيع الثاني 1435 هـ خبر تحت عنوان : " بريمان " نزلاء مطلقو السراح " دون تنفيذ" شكى من خلالها عدد من نزلاء سجن بريمان بجدة من تأخر إطلاق سراحهم رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم منذ عدة أشهر، من بينهم إعلامي ومدير سابق لأحد مكاتب الصحف في المنطقة، متهمين إدارة سجون جدة باستمرار حبسهم "تعسفيا" على حد تعبيرهم.

ومن جانبه أكد مدير سجون جدة العميد أحمد بن عبد الله الشهراني، على أن جميع النزلاء محل اهتمامه ومتابعته.

مشيرا إلى أن بعضا من النزلاء وردت لإدارة السجون أوامر بإطلاق سراحهم فيما يتعلق بالحق العام من وزارة التجارة، مشروطة بسداد الحق الخاص، إلا أن تعذر إيفاء هؤلاء النزلاء بسداد الحق الخاص، أرجأ إطلاق سراحهم.

مشددا على أن قضايا المذكورين لازالت منظورة لدى قاضي التنفيذ فيما يتعلق بالحق الخاص، وأن إدارته تتابع باستمرار قضاياهم لدى قضاة دوائر التنفيذ للتعجيل بإنهائها ،..!

من جهته ناشد سجناء بريمان جدة سمو أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله، بالتدخل لإطلاق سراحهم بعد صدور قرارات الإفراج عنهم منذ عدة أشهر.

في حين اتهم ذووهم سجون جدة باستمرار حبسهم بدون وجه حـق وبدون قضايا أو أحكام شرعية واجبة النفاذ ومكتملة لدرجات التقاضي ومكتسبة للقطعية " حسب قولهم " وبدون قـرارات تمديد حبس أو مذكرات توقيف أخرى تبرر استمرار حبسهم من الجهات ذات العلاقة. !


خبر ذو صلة



خبر ذو صلة




image

image
بواسطة : المدير
 0  0  5120
التعليقات ( 0 )