• ×

11:49 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

الوزيرة " شاهين " : تركيا تتجه إلى من تصاريح عمل قانونية للسوريين رسمياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنقرة - وكالات :  
قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والأسرة في تركيا، وزيرة الشؤون التركية فاطمة شاهين، إن الحكومة التركية عازمة على تقديم تسهيلات، لاستصدار تصاريح عمل، للسوريين الوافدين إلى تركيا، جراء استمرار الأزمة في البلاد.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها عقب أحد لقاءاتها في مدينة " غازي عنتاب "، أنه بعد أن حلت قضية منح المواطنين السوريين إذن الإقامة في تركيا من قبل وزارة الداخلية، فإن وزارة الشؤون الاجتماعية والأسرة، تسعى لاستكمال تحضيرات منحهم تصاريح عمل.

وأوضحت أيضا أن الأمر تم تداوله مع رئيس هيئة التفتيش، لافتة إلى أن الأولوية كان تشير إلى ضرورة استصدار تصاريح للإقامة أولا، وهو الأمر الذي أنجزته وزارة الداخلية، فيما تعكف وزارتها على إتمام تعليمات الحصول على منح تصاريح العمل.

وأشارت إلى أن السوريين الوافدين والمقيمين خارج المخيمات، يحتاجون إلى مصدر مالي يعينهم على الاستمرار في المعيشة، ويرغبون بالعمل وفق شروط نظام العمل المعتمد في البلاد.

ولفتت إلى أن أرباب العمل في تركيا مرتاحون من ناحية منح فرص العمل للسوريين، نظرا لكفاءتهم الانتاجية، الأمر الذي يدفع الوزارة إلى الإسراع في تشريع عملهم في تركيا، متوقعة أن يكون ذلك بعد أسبوع من اليوم.

يذكر ان تركيا تمنح السوريين الوافدين إليها من خلال المعابر الحدودية بصورة رسمية، إذون إقامة في البلاد لمدة عام واحد.
1
بواسطة : المدير
 0  0  1986
التعليقات ( 0 )