• ×

08:01 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

" طبري" النمو السنوي في في إجمالي الإيرادات وصافي الربح بمعدل 47% و61% ضمن السوق السعودية والإماراتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - علاء راجح : 

4.9 مليار درهم إجمالي الإيرادات في العام 2013 مقارنةً بـ 3.3 مليار في العام 2012 بنمو سنوي قدره 47%
185 مليون درهم قيمة الأرباح الصافية خلال السنة المالية 2013 مقارنةً بـ 115 مليون خلال العام 2012 بنمو سنوي قدره 61%
7.5 مليار درهم إجمالي قيمة المشاريع الجديدة في العام 2013 مقارنةً بـ 5.2 مليار درهم في العام 2012
12 مليار درهم قيمة المشاريع قيد التنفيذ خلال السنة المالية 2013 بنمو سنوي قدره 36% مقارنةً بـالعام 2012
0.074 درهم "ربحية السهم الواحد" خلال العام 2013 بنمو سنوي قدره 77%

صرحت إحدى الشركات المتخصصة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات المدنية والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز، اليوم عن النتائج المالية الأولية للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2013.

وقالت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال عن تسجيل السنة المالية 2013 أرباحاً صافية بقيمة 185 مليون درهم إماراتي وإيرادات بقيمة 4.9 مليار درهم إماراتي، بنمو ملحوظ قدره 61% و47% على التوالي مقارنةً بالعام 2012. وبالمقابل، وصلت "ربحية السهم الواحد" (EPS) إلى 0.074 درهم مقارنةً بـ 0.042 درهم خلال العام 2012.

ويأتي النمو اللافت في إجمالي الإيرادات مدفوعاً باتساع نطاق العمليات التشغيلية ضمن السوق السعودية والإماراتية، والتي بلغت مساهمة كلّ منهما 58% و 29% على التوالي.

وساهمت الأعمال الهندسية والمقاولات العامة في تحقيق 43% و 28% من إجمالي صافي الأرباح التي تم تسجيلها خلال السنة المالية 2013، في حين حققت العمليات التشغيلية ضمن قطاع النفط والغاز نتائج إيجابية على صعيد ترسيخ حضور "دريك آند سكل إنترناشيونال" في جنوب العراق وزيادة المساهمة السنوية في صافي الدخل بمعدل 29%.

وتواصل "دريك آند سكل إنترناشيونال" زيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتزامن مع الإعلان عن الفوز بعقود مشاريع ضخمة بقيمة إجمالية وصلت إلى 7.5 مليار درهم إماراتي في العام 2013 مقارنةً مع 5.2 مليار درهم في العام 2012. ولا تزال منطقة الخليج العربي محافظةً على مكانتها الطليعية كسوق رئيسية ذات فرص نمو واعدة بالنسبة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال"، مع بقاء السعودية والإمارات وقطر في موقع الصدارة من حيث العقود الجديدة خلال العام 2013 بنسبة 42% و18% و11% على التوالي.

وتسير الخطط التوسعية الطموحة في منطقة شمال أفريقيا وفق الجدول الزمني المحدد، لا سيّما في ظل الزخم القوي الذي تشهده السوق الجزائرية على مستوى العقود الجديدة التي تمثل 11% من إجمالي العقود التي فازت بها "دريك آند سكل إنترناشيونال" خلال العام 2013. وبالمقابل، لا تزال استراتيجيات التوسعة في منطقة المشرق العربي تدريجية نسبياً، في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بالسوق الأردنية التي تستحوذ على 12% من إجمالي عقود المشاريع الجديدة للعام 2013 عقب الفوز بمشروع "سرايا العقبة" و"فندق سانت ريجيس".

ووصلت قيمة المشاريع قيد التنفيذ إلى مستوى قياسي عند 12 مليار درهم، مسجلةً نمواً سنوياً بمعدل 36%. ونجحت السعودية والإمارات في الحفاظ على موقع الريادة باعتبارهما من أبرز الأسواق المساهمة في توسيع محفظة المشاريع قيد التنفيذ بمعدل 42% و18% على التوالي بحلول 31 كانون الأوّل/ديسمبر 2013.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال": "شكّل العام 2013 محطة هامة شهدت تحقيق العديد من الإنجازات الرائدة على كافة المستويات. وبالتأكيد، لم تكن إنجازاتنا المتلاحقة لتتحقق لولا الجهود الحثيثة المبذولة من فريق عملنا الذي يضم نخبة من الكفاءات عالية المستوى التي تمثل القوة الدافعة لنجاحنا ضمن الأسواق الإقليمية والدولية. وسنواصل بلا شك العمل وفق رؤيتنا المؤسسية لإنجاح خططنا التوسعية الطموحة والوصول إلى مستوى جديد من التميّز التشغيلي ومواصلة مسيرة النمو على المدى الطويل."

وأضاف الطبري: "نحن على ثقة تامة بقدرتنا على تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات خلال العام الجاري لتعزيز الدور الحيوي والمكانة الطليعية لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" كشريك رئيسي في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة. وشهد العام الماضي نقلة نوعية بالنسبة لنا، إذ تمكّنا من تسجيل نمو لافت ضمن أسواق الخليج العربي وبناء حضور قوي في منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي والهند. ونتطلع من جانبنا إلى الاستفادة من آفاق النمو والفرص الاستثمارية المتاحة ضمن مختلف القطاعات الرئيسية خلال السنة الحالية، بالاستفادة من استثماراتنا واسعة النطاق خلال العامين الماضيين والتي تمثل ركيزة أساسية لتوفير محفظة شاملة من الخدمات الهندسية المتكاملة التي ترقى إلى مستوى تطلعات العملاء."

من جانبه، قال مختار صافي، المدير المالي لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "يؤكد الأداء المالي القوي لشركتنا خلال العام الماضي النتائج الإيجابية التي نجحنا في تحقيقها. ويسعدنا تسجيل نمو ملحوظ في إجمالي الإيرادات بمعدل 47% والذي ترافق مع الحفاظ على هوامش الربح. وفي ظل التطلعات الإيجابية، سنواصل التركيز على تخفيض التكاليف التشغيلية وتعزيز عوائد رأس المال والسيولة في سبيل الحفاظ على الأداء القوي ضمن كافة أسواقنا الرئيسية. وخلال المرحلة المقبلة، سنكون أكثر انتقائية على مستوى الدخول في المشاريع الإنشائية الجديدة في سبيل الحد من المخاطر المحتملة والحفاظ على رأس المال."

واختتم صافي: "سجّل صافي النقد تحسناً لافتاً خلال العام 2013 عقب تحديات عدة خلال العام 2012، حيث تجاوز صافي النقد الناتج عن أنشطة العمليات 206 مليون درهم. وشكلت جهودنا الحثيثة لتحسين رأس المال العامل وتخفيض دورة التحويل النقدي أبرز العوامل التي ساهمت في تحسين معدل السيولة. ونتطلع بتفاؤل حيال السنة الحالية التي نتوقع أن تشهد المزيد من النمو لا سيّما ضمن الأسواق الناشئة وبشكل أساسي على صعيد قطاع النفط والغاز وقطاع السكك الحديدية."



بواسطة : المدير
 0  0  1695
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:01 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.