• ×

11:33 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

الإمارات والكويت تجريان صفقات تسلح سريعة في هذه الأيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : جابر المعيني
تعيش في هذه الأيام وزارات الدفاع في كل من الإمارات والكويت حالة تسابق مع الزمن في ظل توارد أنباء استخباراتية بإمكانية توجيه ضربة قريبة لإيران .
وتقوم وزارات الدفاع في كل من الإمارات والكويت هذه الأيام بعقد صفقات دفاعية ومقاتلات جوية من أمريكا وفرنسا .

الإمارات : ذكرت إحدى الصحف الأمريكية أن دولة الإمارات العربية المتحدة دخلت في مفاوضات مع وزارة الدفاع الأمريكية لإجراء صفقة صواريخ دفاعية في أسرع وقت بالإضافة لعدد من طائرات F 16 القتالية التي تمتلك دولة الإمارات عدد لا بأس به من هذه المقاتلات , وتتخوف الإمارات من الرد الإيراني الذي سيكون قويا عليها وخاصة على آبارها النفطية البحرية والبرية إذا ما أمتلكت قوة دفاعية وتفوق جوي ربما يخفف الأضرار عليها , بالإضافة لبطاريات صواريخ باتريوت التي نُشرت على سواحل الإمارات العربية المتحدة قبل أشهر من قبل أمريكا .

طائرة F 16 الإماراتية
image


الكويت : تعتزم الكويت شراء 28 من مقاتلات رافال الفرنسية ضمن صفقة للدفاع الجوي وقعته الكويت مع فرنسا .
وقال وزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر الحمد الصباح : أن مقاتلات الرافال الفرنسية تمثل أولوية للكويت .
وقد لاقت هذه الصفقة غضبا في البرلمان الكويتي من كتلة الإصلاح والتنمية التي رأت أن هذه الصفقة هدر للمال العام وأنها صفقة مشبوهة .
حيث قال النائب وليد الطبطبائي المتحدث بإسم الكتلة : اننا نحذر الحكومة من إهدار الأموال العامة على صفقات مشبوهة . ولم تبين هذه الكتلة ماهي الشبهة في هذه الصفقة .

طائرة الرافال الفرنسية :
image
بواسطة : المدير
 2  0  2805
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-22-2010 11:38 مساءً النور :
    لاتصدقوا امريكا واسراءيل وايران قد اتفقوا على كل شي وماهذاالشي الحاصل من سرعة التسلح في الخليج الا هدر للمال حيث لن تفيد البلدان باي فائده ولكن ستنعش الاقتصاديات الامريكيه الهالكه وهذا المطلوب اليوم لامريكا واوربا ايران لن تتعرض ولو لطلقه واحده وسيستمر شراء الاسلحه والتخويف حتى تفلس هذه الدول امريكالو لها نيه في ضرب ايران كان من زمان
    • #1 - 1
      03-23-2010 06:25 مساءً صادق النية :
      نعم صدقت أخوي
      ستظل إيران مصدر تخويف لحلب الأموال من الدول الخليجية كلما استدعى الأمر
  • #2
    03-24-2010 12:45 مساءً صالح الزهراني :
    لماذا ياجازان نيوز لاينشر ردي هنا لا اتوقع انة يوجد اي اشكالية في ردي عموما شكرا على المصداقية التي عرفناها منكم ايام حرب الحوثثين ولكن خيبتم ضني