• ×

05:36 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

900 ألف رسالة جوال أرسلتها «الإسكان» لأهالي جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- الرياض 
دعت وزارة الإسكان أهالي منطقة جازان الراغبين في الحصول على دعم سكني التقدم بتسجيل طلباتهم واستكمال بياناتهم عبر بوابة تنظيم الدعم السكني "إسكان" www.eskan.gov.sa.

وأرسلت الوزارة أكثر من 900 ألف رسالة جوال لأهالي جازان تدعوهم إلى التقدم لطلبات الدعم السكني عبر البوابة الإلكترونية التي تم فتحها لجميع أهالي المنطقة الأسبوع الماضي للتقديم على الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشروع الملك عبد الله السكني في جازان ومشاريع الوزارة في محافظات أبوحجر وصامطة وصبيا وبيش تضم 4000 وحدة سكنية تقريبا.

وأوضحت الوزارة أن فتح البوابة لجميع مناطق المملكة سيكون في تاريخ 1435/5/6هـ كما تم الإعلان عنه مسبقاً. ونبّهت الوزارة جميع المتقدمين للحصول على منتجات الدعم السكني عبر بوابة "إسكان" على مستوى مناطق المملكة ضرورة التأكد من صحة وسرية المعلومات المدخلة.

وبينت أن التقديم سيكون مستمراً ويراعي المدة الزمنية الماضية من تاريخ التقديم السابق، مشيرة إلى أن كل إجراءات التقديم ستكون عبر الإنترنت ولا حاجة إلى زيارة المتقدمين مبنى الوزارة أو فروعها.

وأوضحت وزارة الإسكان أن مراحل التسجيل عبر البوابة، تبدأ باستقبال طلبات التقديم وإدخال البيانات التي يتم التحقق منها وتحليلها آلياً، وبعد ظهور نتائج الاستحقاق، تبدأ البوابة في استقبال الاعتراضات وترتيب الأولوية وصولاً لتخصيص المنتجات للمواطنين المستحقين حسب كل منطقة.

ولفتت الوزارة إلى أن مراحل التسجيل لا تتضمن تاريخاً محدداً لصرف الدعم السكني؛ وأن أي طلب يستوفي شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية ويصل مرحلة تخصيص المنتج السكني يصرف لصاحبه المنتج المناسب حال توافره، حيث إن الوزارة تعمل باستمرار لتوفير أكبر قدر من المنتجات السكنية المتنوعة من خلال مشاريعها المنتشرة على مستوى مناطق المملكة، التي بلغت 57 مشروعاً تحت التنفيذ تتيح توفير أكثر من 60 ألف وحدة سكنية يضاف إليها 82 مشروعاً تحت التصميم حالياً توفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في جميع المناطق. يذكر أن متابعة طلب التقديم والاستفسار تتم برقم السجل المدني عبر بوابة "إسكان" أو عن طريق الرقم الموحد (920002431).

9
بواسطة : المدير
 0  0  1194
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.