• ×

06:52 صباحًا , الإثنين 25 يناير 2021

ظاهرة التسول والباعة الجائلين تغزو محافظة ابوعريش وتهدد سلامة المواطنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي أصبحت ظاهرت التسول من قبل أعداد كبيرة من المخالفين لنظام الإقامة وبجميع الفئات العمرية من الرجال والنساء عند إشارات المرور والتقاطعات والمساجد وعلى مداخل المطاعم والمحلات التجارية في محافظة ابي عريش وبقية محافظات المنطقة تشكل إزعاجا كبيرا للمواطنين.

وكانت هذه الظاهرة قد اختفت تماما بعد انتهاء حملة تصحيح الأوضاع لكنها عادت بقوة للشارع مشكلة خطرا كبيرا على العابرين وقائدي المركبات.

image

حيث لم تعد ظاهرة التسول عبارة عن فئة عمرية تعاني العوز بل تحولت فيما يبدو لمنظمات تقوم على تبني هذه المجموعات من النساء والأطفال وكبار السن وتقوم بتوزيعهم بطرق منظمة ولديهم قدرة على الإلحاح بشكل كبير من اجل الحصول على المساعدة دون مراعاة لخصوصية أو مشاعر الآخرين.

حيث يتفاجأ قائدو المركبات بمداهمة أعداد من هؤلاء الأشخاص من جميع اتجاهات السيارة وبإلحاح كبير والدخول في جدل كبير ومشادات كلامية من اجل الحصول على المساعدة في منظر غير لائق بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى تشهد أيضا هذه الأماكن انتشار للبائعين الجائلين بطرق تفتقد لأبسط مقومات السلامة , حيث ينتشر باعة الفل والماء والعاب الأطفال وبعض أنواع الفواكه وغيرها دون اكتراث أو خوف.

image

ومن المواقف الغريبة التى يقوم بها البعض القيام بعملية غسيل زجاج السياراة عند التوقف عند الاشارة دون طلب او استئذان من صاحب المركبة ثم يقوم بالمطالبة بالاجرة ويعتبرها حقا مكتسبا له.

جازان نيوز تنقلت في أكثر من موقع لمتابعة انتشار هذه الظاهرة والتقت ببعض أفرادها الذين رفضوا الحديث بحضور الكاميرا ولكنهم اجمعوا على ان الظروف المادية الصعبة في بلدانهم هي من دعتهم لامتهان الشحاذة من اجل توفير متطالبات الحياة البسيطة لديهم.


وقد وجه عدد من المواطنين ندائهم عبر"جازان نيوز" للجهات المعنية بضرورة التدخل والحد من انتشار هذه الظاهرة التي وصفوها بالمسيئة والتي تشكل خطرا أخلاقي وامني على أبناء البلد.
7

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : المدير
 0  0  1852
التعليقات ( 0 )