• ×

06:15 صباحًا , الثلاثاء 14 يوليو 2020

الوليد لـ "الشريف": الفساد فاحت رائحته و"غزال" مثال.. و"نزاهة" ستُتهم به ما لم يُفعل دورها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات وجه الأمير الوليد بن طلال انتقادا حادا إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، مشيرا إلى أن دورها غير مفعل في وقتٍ فاحت فيه رائحة الفساد بالمجتمع، مؤكداً على ضرورة تفعيل دورها وإلا فستُتّهم هي بالفساد.

وقال الوليد في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر مساء اليوم (الأربعاء) وجهها إلى رئيس الهيئة محمد الشريف: "معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد، الهيئة ستُتّهم بالفساد إن لم يُفعّل دورها"، مشيرا إلى أن هناك أمثلة عدة دالة على الفساد الإداري منها مشروع السيارة السعودية "غزال".

وأرفق الوليد بتغريدته رابطاً لخطاب وجهه للشريف الأحد الماضي، حوى عددا من عناوين الصحف منذ عام 2010 تتحدث جميعاً عن السيارة غزال منذ تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المشروع بجامعة الملك سعود وحتى ضياع الحلم في 2014 بتأكيد وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة أنه لم يتم التقدم للحصول على التراخيص اللازمة للمشروع وكذلك تصريح جامعة الملك سعود بأن المشروع بحثي فقط.

ولفت الوليد في خطابه للشريف إلى أن المشروع بذلك تحول إلى مشروع وهمي وصورة واضحة من صور الفساد الإداري الذي فاحت رائحته بالمملكة ومثال لانعدام الشفافية والوضوح، متسائلا: "لماذا لا تقوم نزاهة بالنظر في هذه القضية وإعلان النتائج فورا ليكون ذلك عبرة لكثير من الفاسدين في هذه البلاد؟".
7
بواسطة : المدير
 0  0  1034
التعليقات ( 0 )