• ×

05:46 صباحًا , الثلاثاء 14 يوليو 2020

"عمر عثمان" : تم رحيلي إلى الصومال وأنا " سعودي" , ومدير الجوازات : ليس سعوديا ولم يحمل هوية سعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، أن الإعلامي عمر عثمان الذي تم ترحيله مؤخراً للصومال ليس سعودياً، نافياً ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول ترحيل إعلامي سعودي من المملكة.

وقال اللواء اليحيى إن عمر عثمان الذي تم ترحيله إلى العاصمة الصومالية مقديشو لم تصدر له هوية سعودية، موضحاً أن ترحيله جاء بعد قرابة ثلاثة أشهر من إيقافه من قبل جوازات المنطقة الشرقية.

وأوضح أنه تم الاستعلام عنه في سفارات الدول الإفريقية وتبين أن السفارة الصومالية أصدرت له الهوية الوطنية، وعلى أثرها تم ترحيله إلى الصومال لمخالفته نظام العمل

وكان الإعلامي والناشط الاجتماعي عمر عثمان إلى العاصمة الصومالية مقديشيو بعد أن قامت إدارة الوافدين بالمديرية العامة للجوازات الجمعة الماضية بتنفيذ قرار وزارة الداخلية بإبعاده لأنه صومالي الجنسية مخالف لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة ويعمل في مؤسستين.

وقال عمر عثمان على حسابه الرسمي عبر "تويتر": "نعم لقد تم ترحيلي ووصلت الصومال وأنا سعودي من أب سعودي وبسجل مدني سعودي ومسجل في التأمينات الاجتماعية كموظف سعودي".

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب ما يرويها عمر، إلى إدارة الوافدين بجوازات الشرقية الذين قاموا باستدعائه قبل إجازة الحج، بعد صدور قرار من وزارة الداخلية بإبعاده لأنه شخص مخالف لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة وصومالي الجنسية ويعمل في مؤسستين.

وواجه عثمان هذه الاتهامات بنفيها والتأكيد على أنه ولد سعوديا في المملكة لأب سعودي وليس مقيماً صوماليا أو مخالفاً لأنظمة العمل كما هو مذكور بالقرار وتم تقديم كافة المستندات التي تزيل هذا الالتباس، لافتاً إلى أنه غادر بعدها إدارة الوافدين بكفالة حضورية.

وأضاف الإعلامي المرحل للصومال وفقا لـ ( الوئام) أنه فوجئ في 16 ذي الحجة 1434هـ باتصال من إدارة الوافدين حيث تم إيقافه مباشرة وإيداعه في سجن الترحيل بالدمام، ومن ثم إلى ترحيل الرياض ومنه إلى ترحيل الشميسي في جدة، واصبح في العاصمة مقديشيو الآن، على حد قوله.

جدير بالذكر إن الإعلامي عمر عثمان صحفي سابق في جريدة "اليوم"، ولاعب سابق في نادي القادسية بالخبر، وناشط اجتماعي في مجال الأنشطة الشبابية والأعمال التطوعية والخيرية في المنطقة الشرقية وتم تكريمه من قبل ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز نظير جهوده في مجال تنمية الشباب، وتمت استضافته في مجلس الشورى كأول شاب سعودي يلقي خطابا فيه.
1
بواسطة : المدير
 1  0  1943
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-13-2014 11:39 مساءً ابو سيرين شوك :
    ومااخفى اعظم