• ×

03:27 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

برنامج تلفيزيون الواقع "دكتور لايف" ينجح في علاج مدمني المخدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
قدم برنامج تلفزيون الواقع حلولا لخفض معدلات مدمني المخدرات ومتعاطيها , بما سمي ( المعدل العالي للهدأة ) - والنتيجة الرئيسية للمشروع التلفزيوني «Doctor Life» حول إعادة التأهيل لثمانية مدمني مخدرات من روسيا ، والولايات المتحدة، وألمانيا. , ونظم المشروع جنيشبيك نزارالييف يتحدث عن هذا الأمر بمناسبة العرض للحلقة النهائية "النتائج. بعد عام"

ووفقا لكلامه، المعدل العام للهدأة في هذه السنة كان 87.5٪. وهذا رقم قياسي بالنسبة لغالبية المؤسسات في مجال علاج إدمان المخدرات في العالم، كما قال بروفيسور نزارالييف للصحافيين. واحدة فقط من المشاركين في مشروع «Doctor Life» عادت للتعاطي. والدكتور نزارالييف يفسر ذلك بعدم إكمال البرنامج العلاجي، الذي لم تجتز الفتاة المرحلة الثالثة من إعادة التأهل فيه وهي "التأمين".

في قرغيزستان يتم إعادة التأهيل لمدمني المخدرات منذ عام 1991. ووفقا للمعلومات على الموقع الرئيسي، تم علاج 17000 مريض. في سنة 2012 رئيس المركز الطبي دكتور نزارالييف أطلق المشروع التلفيزيوني «Doctor Life». ووفقا له، انا أريد أن اثبت الفعالية العالية للطريقة التي يمارسها منذ عام 1987 وحصل على 10 براءات اختراع، فان أهداف المشروع التلفيزيوني «Doctor Life» تكمن في الوقاية الأولية من تعاطي المخدرات، وتطوير التسامح تجاه مدمني المخدرات، وعرض طريقة إعادة التأهيل مدمني المخدرات.

أيضاً، المركز الطبي يقوم بالتعاون العلمي والفني مع العلماء في مجال الإدمان من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا وروسيا ومنطقة آسيا الوسطى. في عام 2011 كل من الأكاديمية الروسية للعلوم الطبية، ومجلس الأبحاث القومي، ووزارة الصحة في مجال علاج إدمان المخدرات للروسيا الاتحادية أوصوا باستخدام طريقة بروفيسور نزارالييف على الأراضي الروسية.

في الخريف لعام 2012 وبناء على طلب الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" تم الشروع بتصوير للمشروع التلفيزيوني «Doctor Life» في المركز الطبي للدكتور نزارالييف.قاموا باختيار المشاركين عن طريق الإنترنت. حيث استقبل المركز 150 طلبا خلال شهر واحد. استغرق تصوير 45 يوما. واليوم مشروع متاح على الموقع الرسمي بسبع لغات عالمية. حتى هذه اللحظة شاهدوا المشروع أكثر من 4 ملايين شخص.

وفقا لموقع الرابطة العالمية، فان أهداف المشروع التلفيزيوني «Doctor Life» تكمن في الوقاية الأولية من تعاطي المخدرات، وتطوير التسامح تجاه مدمني المخدرات، وعرض طريقة إعادة التأهيل مدمني المخدرات.

بعد سنة قام الطاقم التصويري باجراء لقاء مع أبطال المشروع. والنتيجة - هدأة ناجحة لمدة سنة، وإعادة التنشئة الاجتماعية عند سبعة من ثمانية مشاركين . وتتحدث الحلقة العشرين من مشروع «طبيب الحياة» عن صعوبات السنة الأولى بعد العلاج "النتائج بعد عام. " وكانت هذه النتيجة تجسيدا للبحوث الناجحة لأكثر من عقدين من الزمن، يقول بروفيسور نزارالييف. ويؤكد ان المرضى خلال العام لم يخضعوا للعلاج البديل باستخدام الميثادون.


1
بواسطة : المدير
 0  0  1880
التعليقات ( 0 )