• ×

06:27 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

الإطاحة بعصابة اختطفت نجل " مقيم تركي "وطالبته بنصف مليون ريال فدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جدة :  
تمكنت فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة جدة في أقل من 24 ساعة من الإيقاع بعصابة اختطفت طفلاً يبلغ من العمر 9 سنوات (تركي الجنسية) وطالبت والده بفدية، مؤكدة إنقاذها الطفل وإعادته لأهله سالما.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن مركز شرطة الكندرة تلقى بلاغا بنحو الساعة 12 من مساء أول من أمس (الاثنين) من والد طفل مفاده تغيّب ابنه بعد ذهابه لشراء أغراض من التموينات القريبة من منزل العائلة.

وأضاف الوالد أنه تلقى اتصالات من أرقام دولية تساومه على حياة الطفل، طالبة منه فدية قدرها 150 ألف دولار أي ما يزيد على نصف مليون ريال سعودي، لافتا إلى أن المتصلين أبلغوه أن حياة الطفل مرهونة بدفع المبلغ وطلبوا منه تجهيز المبلغ ليتم تزويده بأرقام حسابات بنكية لتحويله عليه.

وذكر البوق أنه تم على الفور تكوين فريق عمل أمني للبحث والتحري عن الطفل المختطف، وأسفرت التحريات وعمليات البحث عن تحديد موقع المختطفين والمنسّقين معهم من خارج المملكة وتم وضع خطة لمداهمة المنزل الذي تحصّن به الخاطفون بأحد الأحياء العشوائية جنوب المحافظة.

وأضاف أن رجال الأمن تمكنوا من اقتحام الموقع وضبط الخاطفين وبمعيتهم الطفل وهو بحالة صحية جيدة ولم يتعرض لأي اعتداء، كما تم ضبط العربة التي استخدمت في عملية الاختطاف بالمكان نفسه، موضحاً أن عصابة الخاطفين ضمت ثلاثة أشخاص وهم باكستاني يبلغ من العمر 21 عاما وأفغاني مخالف لنظام الإقامة يبلغ من العمر 20 عاما إضافة إلى ثالث من خارج المملكة استعان به الجانيان في عملية الاتصال بوالد الطفل ومساومته اعتقادًا منهم بأن ذلك سيبعد الشبهات عنهما.

ولفت إلى أن الجانيين أفادا بأنهما على علم بأن والد الطفل ميسور الحال وسبق أن عملا معه بالتجارة فأرادا مساومته رغبة منهما بالحصول على المال، منوها إلى أنه تمت إحالة ملف القضية والمتهمين لدائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق.
1
بواسطة : المدير
 0  0  1004
التعليقات ( 0 )