• ×

12:54 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

رئيس " نزاهة" : لاحظنا تردد وخوف ممارسي الفساد من الانكشاف.. ونطالب بتشديد العقوبات التعزيرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 
أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" محمد الشريف أن هيئته لاحظت ردود فعل من ممارسي الفساد في السعودية تكمن في التردد والخوف من الانكشاف، لافتا إلى أن رصد حجم الفساد واجتثاثه يعد أمرا صعبا، نظراً لعمرها القصير الذي لا يتجاوز ثلاثة أعوام.

وقال على هامش محاضرة ألقاها بكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أمس (الثلاثاء) إن الفساد تكوَّن على مدى عقود وليس في أعوام قليلة، ما يصعب على الهيئة اجتثاثه خلال عمرها القصير، متابعا: "نعتقد وجود رد فعل من ممارسي الفساد، سواء كانوا موظفين أم غير ذلك، ويوجد تخوف من الانكشاف".

وكشف الشريف أن الهيئة لا تنشر كل ما ترصده وأن آلية النشر تختص بما يلامس حياة المواطن، لافتاً إلى أن الهيئة تملك أدوات لمعرفة الفساد وكشفه، إذ يوجد بالهيئة مهندسون وباحثون، جميعهم ينتشرون في أنحاء السعودية.

وأوضح وفقا لصحيفة "الحياة" أنه يؤيد إعادة النظر في العقوبات والغرامات على المتورطين في قضايا الفساد كون اللوائح المعمول بها حالياً صدرت منذ فترة طويلة وتتطلب المراجعة والتطوير، مبينا أن الأنظمة ستُراجع وسيُرفع الحد الأدنى من الغرامات حتى تتكافأ، وأن هناك مطالبة بزيادة التشدد في العقوبات التعزيرية التي تتعلق بمسائل الفساد.
1
بواسطة : المدير
 1  0  866
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-13-2014 11:17 مساءً ابو سيرين شوك :
    يا سعادة رئيس هئيه الفساد هل استعمال سيارة الدوائر الحكوميه بعد نهايه الدوام للامور الخاص تعد فساد ام لا واذا كان تعد من الفساد فماهي الاجراءت النظاميه في حق من يستخدم ويستغل سيارات الدوله في الامور الشخصيه واين الرقابه في هذا الموضوع شاكر لهئيه الفساد ما حققته من انجازات في فتره قصيره واتمائل ان تحد بقدر الكبير من هذا الفساد واستغرب ممن يدعي ان لديه وطنيه ويخون وطنه سواء بسرقه اموال او مشاريع وغيرها دام عزك يا وطن