• ×

05:39 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

"هدفي" يساعد 600 مشتركة سعودية على إكتساب مهارات العمل الأساسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - نوف الشاوي :  
اكد شادي البنا الشريك الإداري في شركة بوتنشل لـ (جازان نيوز) ان المملكة العربية السعودية تتمتع بإمكانات ضخمة غير مستغلة تتمثل في المشاركة الخجولة للنساء في الإقتصاد الوطني وتهدف شركة بوتنشل من خلال برنامج هدفي إلى دعمهن ليتمكن من النجاح في حياتهن المهنية والتنافس، سواء كن رائدات أعمال أو موظفات .

وأشار البنا ان استراتيجية التوظيف السعودية اكدت ان المرأة يمكنها ان تلعب دورا اكثر ايجابية في تعزيز قدرات الاقتصاد السعودي إذا تم تمكينها من فرص العمل المناسبة لها ، متوقعا ارتفاع نسبة مساهمة المرأة السعودية العاملة في التنمية إلى 13.5%، بعد تنفيذ حزمة الاجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات السعودية للتوسع في مجالات عمل المرأة.

وشدد البنا على رغبة وحماس شركة بوتنشل لإطلاق برنامج هدفي في المملكة العربية السعودية لدعم النساء على إكتساب مهارات العمل الأساسية والمعرفة اللازمة ، معربا عن شكر شركاء المبادرة، زين السعودية، هارفي نيكلز السعودية وشركة انتل والتي مكنت الشركة من تقديم البرنامج مجاناً .

وأضاف، ان برنامج هدفي انتقل الى المرحلة الثانية التي تتضمن ورش عمل الكترونية تمتد لمدة اربعة اسابيع وتهدف الى مساعدة المشتركات، البالغ عددهن 600 مشتركة من مختلف ارجاء المملكة، في تطوير نموذج العمل الخاص بهن وتحويل افكارهن الى خطط عمل قابلة للتنفيذ من خلال تحديد جمهورهن المستهدف وتحديد المصاريف وراس المال، بالاضافة الى تحديد قنوات الاتصال ووضع الخطة التسويقية التي تساعدهن على اطلاق مشروعاتهن وتحويلها من مجرد فكرة الى مشروع تجاري .

الجدير بالذكر ان شركة بوتنشل الرائدة في تطوير الأعمال أطلقت مؤخرا في المملكة برنامج "هدفي" المخصص للسيدات والذي يستهدف دعم ريادة الأعمال وتمكين المرأة العربية انطلاقا من المملكة العربية السعودية ثم التوسع في الأعوام القادمة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويحظى "هدفي" بدعم عدد من الشركاء الاجتماعيين مثل جمعية النهضة، وعيشو، وقطوف، وعالم التقنية، وقد عقدت مؤخرا جمعية النهضة في مقرها في الرياض ورشة عمل تحت عنوان "حددي التحديات وحوليها الى فرص من خلال عملية الابداع" بمشاركة اكثر من 100 سيدة وآنسة سعودية وقد اعربوا عن سعادتهم بهذه الورشة وابدوا عن رغبتهم في حضور المزيد من هذه الورش التي اضافت الكثير الى خبراتهم ومهاراتهم.

برنامج هدفي هو برنامج إلكتروني مجاني يعمل على تطوير المهارات التجارية لدى النساء من خلال سلسلة من الندوات الاسبوعية والادوات الداعمة لذلك، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي والجوائز للمتأهلات الى المراحل النهائية في نهاية البرنامج لمساعدتهم على بدء مشاريعهم الخاصة أو تطويرها.


بواسطة : المدير
 0  0  878
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.