• ×

03:40 مساءً , الأحد 28 فبراير 2021

إصدار نشرة الجنادرية العدد الأول الخاصة بالمهرجان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


أصدرت اللجنة الإعلامية للمهرجان الوطني الخامس والعشرين \"الجنادرية\" العدد الأول من نشرتها اليومية \" الجنادرية\" والتي تستمر سلسلة صدورها حتى اختتام فعاليات المهرجان, والذي ينظمه الحرس الوطني سنويا.
وضم العدد مجموعة من الكلمات لأصحاب السمو والأمراء, الذين عبروا من خلالها عن الإثراء الفكري والأصالة التاريخية التي يثريها المهرجان وما يحتويه من فعاليات وأنشطة ثقافية, والمساهمة في الارتقاء بالعديد من الفنون الشعبية منذ انطلاقته قبل خمسة وعشرين عاماً.
وتناول العدد ضيف شرف المهرجان دولة فرنسا وأهمية العلاقة الدولية بين البلدين, وما يربطهما من تاريخ عريق في مجال التعاون السياسي الثقافي والاقتصادي والزراعي, واستضافة فرنسا لمجموعة من الفعاليات والأنشطة السعودية لديها.
وانفردت النشرة في حوار خاص مع الأديب الشاعر عبدالله بن إدريس الذي اختير الشخصية الثقافية لهذا العام, والذي سوف يتم تكريمه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ويعتبر بن إدريس قامة ثقافية أثرت الساحة العربية والإسلامية شعراً وإبداعا وأدبا. كما تم تسليط الضوء على محطاته العلمية والشخصية.
وكذلك تم إعداد تقريرا موسعا عن سباقات الهجن والذي يحتضنه المهرجان منذ ربع قرن, والمراحل الأولى للسباقات وتطورها, وفعاليات السباق لهذا العام والجوائز المقدمة للفائزين.
واحتوى العدد على مجموعة من الصور للمهرجانات السابقة, كلك جدول وبرامج الفعاليات ومواعيد إقامتها على مدار الأيام المقبلة.

بواسطة : المدير
 0  0  1062
التعليقات ( 0 )