• ×

12:10 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

بلهجة" تحريضية لحرب أهلية " "المالكي": المعركة لا زالت مستمرة بين أنصار "الحسين" وأنصار "يزيد" ..فيديو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
نشر على موقع "يوتيوب" مقاطع من حديث لنوري المالكي , رئيس الوزراء العراقي , تعليقا على المعارك التي يخوضها الجيش العراقي في محافظة الأنبار , ضد ما أسماه التكفيريين , وكانت قوات عراقية برية وتدعمها تغطية جوية , وقصف من اماكن متعددة تمت منذ بداية الأسبوع الماضي على معاقل مسلحين يختبئون في مناطق صجراوية غرب محافظة الأنبار على مساحات واسعة .

يأتي هجوم الجيش العراقي إثر موجة التفجيرات التي طالت مناطق متعددة بشمال العراق ووسطه .

ويقول محللون عراقيون , أن القاعدة عادت اقوى مما كانت عليه , حيث استطاعت القوات الأميركية عام 2008 بإقناع القبائل العربية في غرب العراق بتشكيل كتائي الصحوة , وهي التي دعمتها بالسلاح والمعلومات المخابراتية , واستطاعت اخراجهم من مدنهم وقراهم .

وأشاروا أنه مع خروج القوات الأميركية والنهج الذي اختطه المالكي بايجاد فرقة بين النسيج الوطني العراقي , سمح بعودة تلك التنظيمات , وزاد من ذلك الدعم الحكومي العراقي , بالتنسيق مع ايران بالوقوف الى جانب بشار الأسد في حربه على الشعب العراقي الذي يتعرض لكل أنواع العنف والقتل والتدمير .

من جانبه أشاد وكيل وزارة الدفاع العراقية يوم أمس بحديث للقنوات الفضائية بموقف مفتي المملكة العربية السعودية الذي ادان من يقاتلون بسوريا والعراق ويقومون بعمليات انتحارية أنها اعمال منافية للدين .

ويقول محللون عراقيون وأجانب أن حديث المالكي يذكي بل ويؤزم الوضع القائم بالعراق ويصوره أنه حرب بين السنة والشيعة بإشارته أن الحرب الدائرة بغرب العراق هي بين أنصار "الحسين رضي الله عنه " , وأنصار يزيد بن معاوية .
1

شاهد .. الحديث الطائفي والمذهبي للمالكي

بواسطة : المدير
 0  0  1307
التعليقات ( 0 )