• ×

12:33 مساءً , الخميس 23 سبتمبر 2021

الحوثيين أفرجوا عن 178 من الجنود الحكوميين ومن المدنيين بعد يوم من اتهام صنعاء لهم \"بالتلكؤ في تنفيذ اتفاق لوقف اطلاق النار\".!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : قالت قناة العربية ان المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن أفرجوا عن 178 من الجنود الحكوميين ومن المدنيين بعد يوم من اتهام صنعاء لهم \"بالتلكؤ في تنفيذ اتفاق لوقف اطلاق النار\".!

وقالت لجنة امنية عليا في اليمن يوم الثلاثاء ان المتمردين لم يلتزموا بشكل كامل باتفاق وقف اطلاق النار الذي ابرم في فبراير شباط لانهاء حرب استمرت على مدى أشهر وشاركت فيها المملكة العربية السعودية لبعض الوقت.

ونقلت العربية عن مسؤولين في لجنة وساطة قولهم ان الاسرى سلموا في محافظة صعدة بشمال اليمن والتي شهدت معظم القتال وانهم سينقلون الى صنعاء يوم الخميس.

وتعرضت صنعاء لضغوط دولية مكثفة لانهاء حربها في الشمال والتركيز على القتال ضد تنظيم القاعدة بعد ان اعلنت ذراع التنظيم في اليمن مسؤوليته عن هجوم فاشل على طائرة كانت في طريقها الى الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول

ويخشى حلفاء غربيون وكذلك السعودية من أن يستغل تنظيم القاعدة زعزعة الاستقرار على عدة جبهات في اليمن لتجنيد وتدريب متشددين لينفذوا هجمات في المنطقة وخارجها.

ويقول محللون ان من المرجح الا يستمر اتفاق وقف اطلاق النار بين الحكومة والمتمردين الحوثيين لانه لا يعالج شكاوى المتمردين من تمييز صنعاء ضدهم.

وذكرت قناة العربية في وقت سابق ان متحدثا باسم المتمردين نفى ان المسلحين يستخدمون تكتيكات مماطلة وقال انهم سيفرجون عن الجنود اليمنيين خلال 48 ساعة.

وتحاول صنعاء احتواء العنف في جنوب البلاد حيث خلفت الاشتباكات بين محتجين انفصاليين مسلحين في الغالب وبين قوات الامن قتلى وجرحى في الجانبين.
بواسطة : المدير
 0  0  1535
التعليقات ( 0 )