• ×

11:07 صباحًا , الثلاثاء 24 مايو 2022

أبناء نجران للأمير مشعل : الديار والعيون ستبكيك دهرا ولن ننساك أيها الرجل المخلص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي جاء قرار تعيين الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمير نجران السابق وهو الابن السادس من أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز أميراً لمنطقة مكة المكرمة خلفاً للأمير خالد الفيصل، الذي عُيّن وزيراً للتربية والتعليم كالصاعقة على أبناء نجران نظرا لما كان يتمتع به هذا الأمير الشاب من محبة لدى قلوب أبناء نجران.

والأمير مشعل حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما حصل على دراسات عليا من المملكة المتحدة.
وتقلد الأمير مشعل عدداً من المناصب، حيث بدأ حياته العملية مديراً لإدارة الحاسب الآلي بالحرس الوطني، كما تقلد مناصب أخرى منها وزير مفوض بوزارة الخارجية، قبل أن يتم تعيينه مستشاراً في الديوان الملكي، ثم أميراً لمنطقة نجران في عام 2006، قبل أن يصدر أمر ملكي يوم أمس الأحد الموافق 22 ديسمبر بتعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

وقد تناقلت بالأمس العديد من وسائل التواصل الاجتماعي بين أبناء نجران رسائل المواساة في خسارة المنطقة للأمير مشعل حيث شهدت منطقة نجران في فترة بقاءه نهضة كبيرة على العديد من المستويات.


image
ناصر بن سليمان المنيع

وحيث وصف مدير عام التربية والتعليم الأستاذ ناصر بن سليمان المنيع وقفات الأمير مشعل مع أبناء منطقة نجران بالمشرفة وأثناء على الدور البارز الذي قام به سمو الأمير خلال فترة إمارته لنجران من خلال دعم التعليم والاهتمام بذلك القطاع الريادي والهام .

image
علي بن صالح الوادعي

واشار مدير إدارة التوجيه والارشاد بتعليم نجران علي بن صالح الوادعي الي جهود سمو الامير في المنطقة من خلال افتتاحه للعديد من المدارس ورعايته لأنشطة التعليم وان المنطقة فقدت رجال يصعب تعوضه فله منا كل الحب والتقدير والأحترام.
.


image
الاعلامي حسين عقيل

عقيل: نجران ستبكي الامير مشعل دهرا ونقله اشبه بخلع الروح من الجسد

فيما اعتبر أبناء نجران أن نقل الأمير مشعل من نجران يعد خسارة كبيرة للمنطقة ووصفوه بالرجل المخلص حيث ذكر الإعلامي المعروف:
حسين عقيل ان نقل الأمير مشعل من نجران كان أشبه بخلع الروح من الجسد وأن نجران وأهلها ستبكي الأمير مشعل دهرا ولن تنساه بل واعتبره أجمل هدية قدمت في تاريخ نجران من الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله. وأضاف عقيل أن أهالي نجران اعتمدوا صورة الأمير مشعل يوم أمس صورتا رمزية لهم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي تعبيرا عن حبهم له.


image
المهندس صالح مريح

اما المهندس صالح ال مريح رئيس نادي نجران السابق فقد تحدث بمرارة قائلا: لقد شهدت منطقة نجران خلال السنوات الماضية العديد من الانجازات في مختلف المجالات التنموية بما فيه دعمه حفظه الله لرياضة المنطقة الامر الذي معه أصبح نجران ممثلا للمنطقة الجنوبية لسبع مواسم في الأضواء كما انه حفظه الله كان دائم الوقوف ماديا ومعنويا فيما من شأنه رفعة ورقي رياضة المنطقة من خلال اندينها الثلاث نجران والاخدود وشرورة ونقول له كفيت ووفيت أبا خالد ولن ننساك


ومن جابه عبر الاستاذ محمد منصور ال فاضل بقوله (لن نقول وداعا للأمير النبيل المثقف الراقي الذي يشع نورا بالمحبة و العطاء لأنه - باختصار- باق في قلوبنا )


ووجه مبارك ثوران رسالة للأمير مشعل بن عبدالله قائلا: حفظك الله ياأميرنا الغالي اينما حللت فقد كنت نعم الأخ ونعم المسئول وابتعادك عنا لن ينسينا ما حظيت به منطقة نجران من خدمات جليلة قدمتها لها فنجران تبكيك ياسيدي ومثلك يبكى عليه.

أما عبدالله نصيب فقد اعتبر نقل الأمير مشعل من نجران يعد خسارة كبيرة على نجران وأهلها عندما فقدت مثل هذا الأمير المخلص.
7






image

image
بواسطة : المدير
 0  0  4681
التعليقات ( 0 )