• ×

11:17 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

توضيح الوزارة غير واضح و المعني بتعميم الشائع ليس الأراضي التي عليها حجج استحكام ( صكوك)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
بيان وزارة الشؤون البلدية غير واضح , ما يقصده مواطنو جازان هو الحجج العادية المتوارثة أباً عن جد , لا حجج الاستجكام الصادرة من محاكم المسماة ( صكوك), ثم أن التعميم الموزع على جميع البلديات لم يشر للطريق الساحلي المشار إليها .

يضاف لذلك أن التعميم كان من المنطقي ألا يوزع على كافة البلديات ؛ كان يجب أن يقتصر على بلديات المحافظات الكائنة على الخط الساحلي , وإلا فما علاقة بلدية فيفاء , العيدابي , ضمد , العارضة , الحرث , وغيرها من اليلديات التي لا تتعامل مع معاملات مواطنين من مواطني المحافظات التي يمر بجوارها الطريق الساحلي .

فالتوضيح غير واضح , واعتقد أن من حرر التوضيح اعتقد أن المقصود بتعميم الشائع الأراضي التي تم استخراج صكوك شرعية ( حجج استحكام) من محاكم .

لذلك على الوزارة توضيح ماذا تعني بحجج استحكام ؟ هل تعني حجج تثبت تملك أراضٍ توارثها الأبناء من الآباء والأجداد ويهدف التعميم لتحويلها لأراضٍ بيضاء , أم أنها تعني أراضٍ عليها صكوك صادرة من محاكم ؟, إن كان المقصود ما صدر عن محاكم من صكوك تملك , فتلك لا يمكن أن تصدر من الأمانة ّ, وإلا قلنا على القضاء السلام .!!!

رابط خبر توضيح الوزارة

1
بواسطة : المدير
 1  0  2431
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-20-2013 08:25 مساءً علي ولي حكمي :
    أمانة جازان تعارض في إجابتها للمحاكم الشرعية على طلبات المواطنين صك حجة أستحكام على الاراضي التي يملكونها بموجب وثائق حجج عادية منذ مائة السنين توارثوها أبا عن جد