• ×

11:53 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

أمير جازان يترأس مجلس "الشباب" ,وفات على المنظمين استضافة "نواف"

نتمنى أن تترجم التوصيات لقرارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : 
مما يثلج الصدر أن أصبح لشباب جازان مجلس , الذي تم تشكيله من جميع محافظات المنطقة , كما هو الحال بتشكيل مجلسي "التنمية المحلية بالمحافظات" والمجلس " الأُم" "مجلس المنطقة ", ايَّا كانوا فَهُم من صميم أبناء جازان وفيهم الخير جميعا .

كم كنت مزهوا وأنا اقرأ : أن الشاب الخلوق , صاحب القلم الجميل , عابد خواجي , تحدث نيابة عن زملائه الشباب بالمجلس , وهذا بحد ذاته يمثل أضافة نوعية لصناع القرار ومتخذيه , ومن المؤكد أن فكرهم يتمحور باستثمار طاقات الشباب ويعد هذا مؤشرا لانطلاقة تحرر من لازمة وضع الشباب بالصف الأخير , ومن نافلة القول أن اقول أن سمو أمير المنطقة كما قال عنه سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة , حين كان أميرا لمنطقة عسيرا : "حظكم بسمو الأمير محمد بن ناصر , فهو انسان عملي , ولديه فكر تنموي , ورجل نشيط , وعاشق للتطوير .

ومن هنا لم آت لأمتدح انجازاته فهي ظاهرة للعيان , والنقلة التي أحدثها لا ينكرها إلا جاحد , وبما أننا بشرٌ , وهو كذلك , لا نزال نطمع بالكثير والكثير , نعلم بسعة صدره , وتقبله للنقد البنَّاء , فسموه مستمع جيد وقارئ حصيف , وبالمقابل متحدث لبق , حين يتحدث لا تجد في حديثه إلا نظرة إلى مستقبل افضل , وواعد , الأمل أن يتم تفعيل رؤى الشباب , وافكارهم لتجد طريقها , عبر انشاء مشاريع شبابية لا نقول بكافة المدن بل على الأقل بكل محافظة مشاريع تعنى بالشباب وتستوعب طاقاتهم , رياضيا , فكريا , فنيا , وثقافياً , وما لا نأمله أن يمر الاجتماع كما معظم الاجتماعات لمجرد الاجتماع , نتعشم بل يجب أن يأتي العام المصادف لهذا اليوم وقد لمسنا ما يؤشر لفعالية المجلس.

كم كنت أتمنى أن يعقد أول مجلس للشباب بالتزامن مع زيارة سمو أمير الشباب سمو الأمير نواف بن فيصل , ليشارك "ضيفا" على مجلس شباب المنطقة , ويسمع منهم مباشرة , بحضور سمو أمير جازان , لكن الحق كل الحق أقول : أن فريق عمل سمو أمير المنطقة قصّر باغتنام هذه الفرصة , و كان عليهم التنسيق مع مكتب رعاية الشباب بجازان ليتضمن برنامج سمو الأمير نواف يوم الأحد , أو السبت الالتقاء بالشباب باجتماع مجلسهم الأول , ومن الطبيعي بل والمؤكد أن يوافق سمو أمير المنطقة بتقديم موعد انعقاد مجلس شباب المنطقة يوم أو يومين , مع يقيني أن زيارة الأمير نواف جاءت قبل شهر أو أكثر أو بعده لما كنت رايت ما رأيت ! فسمو أمير جازان حريص ولديه رؤىً تخدم شباب المنطقة .

لذلك أتمنى على سمو أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر أطال الله في عمره وأمده بعونه وتوفيقه , أن يخاطب سمو الأمير نواف بن فيصل , بحضور الاجتماع المقبل لمجلس شباب المنطقة , لفتح حوار بين سموهما الكريمين , والشباب , ولتقريب المسافات واختصار الكثير من الاجراءات البيروقراطية لتأمين ما يحتاجه الشباب من رئاسة رعاية الشباب , وتوفيرها من صلب مسؤوليات الرئاسة العامة لرعاية الشباب .

إضاءة مشابهة
أجدها مناسبة أن توجه دعوة من سمو أمير المنطقة مع كل جلسة لمجلس المنطقة لوزير من وزراء الوزارات الخدمية , وأن تخصص في الجلسة القادمة لمجلس المنطقة , لشؤون الأراضي بالمنطقة , أو يدعو سموه لجلسة استثنائية يحضرها سمو وزير البلديات أو أحد نوابه أو وكلائه كي يتم حسم الاجتهادات بخصوص ما يثار حالياً بأراض يتملكها مواطنون بحجج توارثوها أبا عن عن جد , لا تزال محل جدال بين لجنة التعديات والبلدية والمواطنين , مضى ما يقارب 4 أعوام على هذه المعضلة , ليقفل معها هذا الملف .

وختاما أسأل الله أن يوفق سمو الأمير ويحقق على يديه طموحات أبناء المنطقة شيبا وشبابا ونساء وأطفالا , في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأطال في عمره .
بواسطة : المدير
 2  0  2235
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-17-2013 11:46 مساءً نجلاء محمد عيسى :
    أحسنت ومبادرة خير للجميع
  • #2
    12-18-2013 04:35 صباحًا احمد سهلي :
    ما تم الاشارة اليه في الاضاءة حول الاجتماع مع وزراء الوزارات الخدمية مع اعضاء مجلس المنطقة والتنويه بكيفية تشكيل مجالس للتنمية للمحافظات والمنطقة وعقد اجتماع يترأسه سمو أمير المنطقة مع الأعضاء في المجالس بحضور الزوار وطرح كل القضايا والمستجدات المتعلقة بالتنمية ومناقشة القضايا الغير متفق عليها لاشك بان ذلك الاقتراح جميل وهادف ويصب في مصلحة المنطقة من جميع النواحي التنموية والحضارية ولما يتناسب مع تطلعات الشباب في الوصول لمطالبهم واحتياجاتهم وتلبيتها وكذلك مناقشة بعض الامور التي قد تتعارض مع التعاميم الصادرة والتي قد تتعارض مع طبيعة الحال للسكان المحليين بالمنطقة كما حدث في تعميم امانة المنطقة الاخير بشان حجج الاستحكام والذي يقضي بمصادرة الاراضي التي تم التنويه عنها في خطاب امارة المنطقة والموجه لوزير الداخلية الراحل والذي اقر باثبات ملكية الاراضي بالطريقة المتعارف عليها محلياً منذ زمن طويل يقترن بتارخ المنطقة العريق .. وتجنباً للمشحنات والاختلاف في الرأي وبما قد لا يتوافق مع المنطق المتعارف عليه بطبيعة الحال بايجاد الحلول التي تتواكب مع الاحداث ويتفق عليها الجميع .. ما يثار الاسنتكار هو ايقاف اصدار الصكوك بمحاكم المنطقة ثم يصدر تعميم من امانة المنطقة بتلك الصيغة المبني عليه ! ثم يأتي الرد في تصريح الجهة المعنية ان مسؤولية اثبات ملكية الارض هي وزارة العدل والمحاكم التابعة لها .. !! السؤال المحير الذي يناقض مع تصريح الامين كيف يستطيع المواطن هنا اثبات ملكية الارض والايعاز الموجه لمحاكم المنطقة يقضي بإيقاف اصدار الصكوك .. ! ؟ فهل هذا يعني ان تظل تلك الحجج على ما هي عليه حتى البت فيه كما جاء في التعميم الجديد والذي يتنافض بما جاء في الخطاب الموجه لوزارة الداخلية من امارة المنطقة سابقاً والذي وضح طبيعة اثبات ملكية الاراضي التي توارثوها اباً عن جد ؟ ام ان السلطة التنفيذية قررت فرض سلطتها فوق السلطة التشريعية والقضائية ؟ ام ان هناك امور لا يستوعبها ابناء المنطقة كما جاء في آخر تصريح من امارة المنطقة .. ؟ الموضوع يحتاج لنقاش جاد مع اعضاء المجلس ووزير الشؤون البلدية والقروية فعلاً بكل وعي وادراك تجنباً لتصادم اللجان من المواطنين وإثارة الرأي حول ذلك وكذلك تسهيل المهام امام لجان التعديات مع ما يتفق عليه الجميع في قرار متفق عليه يكون واضح للجميع .. شكرا لهذا المتألق الجميل ايها الكاتب المبدع