• ×

08:14 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

الراجحي المالية تغلق صندوقها العقاري عند 678 مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - أحمد سالم : 
أعلنت الراجحي المالية ، عن إغلاق صندوقها للدخل العقاري بنجاح و بنسبة بلغت 136% عند رأس مال قدره 678 مليون ريال ، قياسا بـ 500 مليون مثلت الهدف الأساسي للصندوق حين تدشينه.

ويأتي نجاح صندوق الراجحي العقاري في ظل حجم الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة وفرص والنجاح فيها ، ويهدف الصندوق لنمو رأس المال وتزويد المستثمرين بعوائد متزنة المخاطر توزع مرتين سنوياً ، مع التركيز على الإهتمام الجغرافي في المملكة.

كما يسعى الصندوق العقاري إلى تعزيز العوائد من خلال الاستثمار في دول مختارة من مجلس التعاون الخليجي كخيار استراتيجي عندما تسنح الفرصة ، فيما سيستثمر الصندوق المغلق خلال فترة خمس سنوات في العقارات المدرة للدخل ، والمخازن ومراكز البيع بالتجزئة وغيرها من العقارات ذات الفئة الثابتة من المستأجرين وبعقود إيجار طويلة الأجل .

وقال غوراف شاه ، الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي المالية ، ان الصندوق نجح في جمع المبلغ المستهدف قبل الوقت المقرر للانتهاء من فترة طرح الاكتتاب الخاص ، مشيدا بالنتائج التي تم تحقيقها من خلال جمع الاموال المخصصة لصندوق الراجحي وبنسبة تجاوز الهدف المحدد مسبقا بحوالي 136% .

وأوضح شاه ، أن نسبة كبيرة من الاشتراكات كانت من قبل مستثمرين سابقين ، إلى جانب فئات من المستثمرين الجدد ، وهو ما يؤكد على دعم العملاء وثقتهم ، مشيرا إلى أن الفرصة سانحة للحصول على أصول عقارية مدرة لدخل ثابت في سوق دول مجلس التعاون الخليجي ، مع التركيز بوجه خاص على قطاع العقارات في المملكة.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع نمو حجم سوق العقارات في المملكة العربية السعودية ودول الخليج واستمرار نموها لسنوات مقبلة ، في ظل نشاط الحركة الاستثمارية في القطاع العقاري والمتوازي مع النمو المضطرد للقطاعات الحيوية الأخرى ، فيما تشير تقديرات إلى أن حجم الصناديق العقارية في المملكة تصل إلى حوالي 40 مليار ريال .
1
بواسطة : المدير
 0  0  612
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.