• ×

04:21 صباحًا , الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

الطلبة السعوديون يرسمون لوحات الوفاء في نادي الثقة للمعاقين بالإمارات ..بالصور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي - ولاء تحسين :  
من أجل تحقيق أسمى معاني الرحمة والمودة الإنسانية , وتنمية الإحساس بالآخر جاء الاهتمام بذوي الإعاقة هذه الفئة الغالية كأحد اهتمامات الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات ، ولهذا زخر نشاط الملحقية الثقافي بفيض لا ينضب من الفعاليات بدأت العام الماضي بالأسبوع السعودي الإماراتي المشترك لدعم ذوي الإعاقة (الواثقون (والذي شمل برامج عدة توافقت مع طموحات وأحلام تلك الفئة وأبرزت عمق الرؤى الايجابية في دعم ومؤازرة ذوى الإعاقة وعكست مكامن القوة والإبداع في نفوسهم من خلال المعارض الفنية وورش العمل والمحاضرات .

و استمراراً لهذا النهج من العطاء وبدعم ورعاية مباشرة من الملحقية الثقافية احتفل نادي الطلبة السعوديين فى جامعتي الشارقة والأمريكية فى الشارقة وعجمان بيوم المعاق بمشاركة أكثر من 300 معاق من نادي الثقة للمعاقين , جاء الاحتفال تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني 42 فى لوحة إستثنائية حملت في طياتها معاني التآخي والانصهار بين طلبة البلدين الشقيقتين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وفى كلمة للطلبة السعوديين هذه المناسبة أكد الطالب ابراهيم الدوسري رئيس نادي الطلبة السعوديين بجامعة الشارقة ان أهمية الدعم الذي يمكن أن يقدمه الإنسان للشخص المعاق سواء كان نفسيا أو اجتماعيا له دور إيجابي في المساعدة في حل مشكلاتهم وتخطي العقبات التي قد تواجهم ، مما يترتب عليه تهيئة بيئة اجتماعية ومناخ نفسي وصحي معتدل يعيش فيه المعاق .

ولفت بقوله : " ونحن كطلبة سعوديين نسعى فى هذا المحفل إلى تحقيق ذلك بقناعات نابعة من إحساسنا بالآخر ومن خلال ممارسة فعلية على أرض الواقع استمدت طاقتها من الاحتضان الإنساني للملحقية الثقافية السعودية وتوجيهات الملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني ، حتى إننا اصبحنا نسير على ذات الدرب من التفاني فى خدمة الآخر كشركاء فى مجتمع واحد ، لا فرق بين معاق وغير معاق ، فكل شىء بالإصرار والطموح والرغبة في النجاح يتحقق وهذه المعايير تجعل أي إنسان يتغلب على معاناته و تحقيق ما يراه الآخرون مستحيلاً" .

واستطرد قائلاً : "تقديرا منا لهذا اليوم أعددنا احتفالا ترفيهياً ، اضفى جوا من البهجة والسرور على أقراننا من ذوي الإعاقة وذلك بحضور الملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني والأستاذ خالد السليمي مديرالشؤون المالية فى الملحقية الثقافية وإدارة نادي الثقة للمعاقين ومنسوبيه وحشد من الطلبة السعوديين والإماراتيين وكذلك الطلبة رؤساء الاندية السعودية في دولة الإمارات ".

هذا و اشتمل الحفل على أنشطة رياضية حيث شاركنا المعاقين لعب كرة السلة وكرة اليد و وأجرينا معهم سباقاً للجري ، هذا بالإضافة للمسابقات الثقافية و توزيع الهدايا (كالتشيرتات ) التي حملت شعار الأندية الطلابية السعودية وكذلك وزعنا اعلام المملكة ودولة الإمارات ، وفي النهاية قطعنا كيك الحفل التي صممت فكرتها الطالبة هبة القحطاني على شكل شعارات الاندية السعودية والمعاقين والملحقية الثقافية السعودية .

ومن جانبه قال الدكتور صالح السحيباني هذه الفعالية تؤكد الشراكة الفاعلة بين الطلبة السعوديين واخوانهم الإماراتيين التي تأتي امتداداً للاستراتيجية التي تتبناها الملحقية الثقافية في تحقيق الشراكة الثقافية بين الدولتين الشقيقتين ,مؤكدا على الرغبة الأكيدة من جانبها لإشعار أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بأهمية الدور الذي يمكن أن يقوموا به في مجتمعاتهم وتشجيع المبدعين من أفراد تلك الفئة من خلال اعمالهم وإبداعاتهم في مثل هذه المحافل وبث روح الوعي نحو اهمية التعامل مع هذه الشريحة وتحقيق التواصل وتأكيد الروابط بين تلك الفئة فيما بينهم وبين أقرانهم في الإمارات والمملكة .

وأشار إلى الدعم اللامحدود الذي لا يتوقف من لدن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الدكتور احمد السيف، والتوجيه الكريم من معالي سفير خادم الحرمين الشرفين لدى دولة الإمارات، الأستاذ إبراهيم سعد البراهيم لتحقق هذا التعاون والشراة الثنائية , منوها إلى التطلع لاستمرار مثل هذا الفعاليات بحكم أكبر وثوب أجمل ومشاركة أكبر لنحتفي بأولادنا من ذوي الاحتياجات الخاصة .
1
image
بواسطة : المدير
 0  0  1869
التعليقات ( 0 )