• ×

10:17 مساءً , الجمعة 10 يوليو 2020

[فيديو ] الرئيس المصري : الدستور حقق انجازًا وطنيًا تاريخيًا وموعد الاستفتاء منتصف يناير 2014

منصور: بحصوله على توافق لجنة "الخمسين" عليــه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
دعا رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور الناخبين للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور يومي الرابع عشر والخامس عشر من يناير/كانون الثاني 2014. جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء لجنة الخمسين والاحتياطيين ولجنة العشرة ومسؤولي الحكومة والشخصيات العامة بقصر الرئاسة وكان قد حضر الرئيس عدلي منصور للقاعة الرئيسية بقصر الاتحادية لإلقاء خطاب إعلان موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة التي أعدتها لجنة الخمسين. وقد حضر عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، كما حضر أعضاء اللجنة ولجنة العشرة والأعضاء الاحتياطيين.

كما حضر الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ولفيف من الوزراء ومسؤولو الحكومة والشخصيات العامة وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وممثل للبابا تواضروس المتواجد خارج البلاد حاليا.

وبدأ عمرو موسى بإلقاء كلمته مؤكدا أن نص التعديلات الدستورية الذي قدمه للرئيس به توازن وفصل بين السلطات والنص المقدم فيه الجد والجدية ويؤسس لمجتمع متلاحم ويفتح أفاق لمستقبل افضل للمصريين.
وضاف: أن الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومباديء الشريعة الإسلامية هي المصدر الأساسي للتشريع، وأيضا يحيل أمور اصحاب الديانات الأخرى لمبادئ دياناتهم.

وهذا الدستور يمنع التمييز ويجرمه. وينص على أن الكرامة حق كل مواطن وتلتزم الدولة بحمايتها ويطلق حرية الاعتقاد وحرية الرأي والإبداع الفني والأدبي وتلتزم الدولة بحماية حقوق الملكية الفكرية والأدبية والعلمية، ويساوي بين الرجل والمرأة.



كلمة الرئيس عدلي منصور ..فيديو اضغط (هنا )

بواسطة : المدير
 1  0  752
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-16-2013 12:33 صباحًا أ.م.محمدبن خالدالسعيد :
    تطويرالقوانين قبل أن تتراكم عليهامستجدات العصرحكمةقادةالأوطان مصروغيرهاغرقت فىتطويرسياستهاالخارجيةوأهملت جبهتهاالداخليةولم تستحدث قوانين من السبعينات فىالإدارات والقطاعات خاصةإدارةالسدالعالىوالداخليةكالقضاءوالأمن أعتقدتقارب التعددالسكانىلديانات الأخرىإشكال بمصريتطلب منهاوضع إستراتجيات جديدةفىالقضاءوالحسبةوإداراتهابمعنىمنع الدواب السيربشوارع القاهرةومنع التعطربعطريثيرالغريزةفىكثافةاالسكان وبالتجمهرحظرلباس الشواطىفىاالأسواق هذه دعابة