• ×

11:27 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

وزير العمل : جهات متنفذة وقوية حاولت تجاوز النظام , فوجه الملك بضرورة تطبيق النظام على الجميع بمافيهم أولاده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات :  
كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه عن تشديد خادم الحرمين الشريفين عليه بضرورة تطبيق النظام على الجميع وأولهم أولاده، مبيناً أن تردد اسمه بكارثة سيول جدة كان بلاء ولكنه مغلف بالشيكولاته.

وقال خلال استضافته اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" إن جهات متنفذة وقوية حاولت تجاوز النظام، ليأتي توجيه الملك بتطبيق النظام على الجميع دون استثناءات.

واستنكر فقيه ما تردد عن عدم تعاون وزارته خلال المهلة التصحيحية، قائلاً: "مددت المهلة لأكثر من مرة، وفي الأخير نوصف بغير المتعاونين"، نافياً القول بأن كل السعوديين غير قادرين عن العمل، واصفاً إياه بأنه ادعاء باطل وظالم.

وأشار إلى إطلاق الوزارة قبل نحو الشهر موقع "معا" لتوثيق العلاقة مع أصحاب العمل، حيث وعدهم أنه اعتبارا من محرم هذا العام لن يقوم باعتماد أي قرار وزاري جديد إلا بعد وضع مسودته على بوابة "معا" الالكترونية ودعوة كل أصحاب الاهتمام إلى التعليق عليه والمشاركة في تحسينه وتطويره.

وفيما يخص دخول اللاعب العراقي يونس محمود بمهنة "عامل زراعي" خلال احترافه مع النادي الأهلي، قال: "هذا الأمر تزوير، ولا تلام الحكومة بل يلام من اتجه للتزوير، وهناك تشديد على العقوبات فيما يخص هذه الأمور خلال هذه الأيام".

ولفت بخصوص ما يثار عن التحرش بالمرأة العاملة إلى أن الأنظمة والتعليمات تكفل بيئة مناسبة لعمل المرأة وأن التحرش موضوع عام، قد يحدث بالشارع أو بين الأستاذ بالجامعة والطالبة، وأن هناك ملاحظات لا يقرها أحد، مشيرا إلى الاجتماع مع رئيس الهيئات وتوقيع اتفاقيات بهذا الخصوص.

وكشف أنه كان قد تم إبلاغه قبل أحداث كارثة سيول جدة برغبة خادم الحرمين الشريفين في تعيينه وزيراً للعمل، وبعد حدوث الكارثة تم تأخير القرار، حيث أبلغه خادم الحرمين بأن التأخير جاء لحين انتهاء التحقيقات رغم ثقته - حفظه الله - به، واصفا ما يتردد عن الموضوع بأنه "بلاء مغلف بالشيكولاتة".
1

فيديــــــــــو

بواسطة : المدير
 0  0  1324
التعليقات ( 0 )