• ×

05:55 صباحًا , الجمعة 13 ديسمبر 2019

مستثمرون سعوديون وأتراك يؤسسون لكيان اقتصادي موحد بـقيمة 100 مليون دولار للاتثمار بالمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
وسط حضور أكثر من (3000) آلاف شخص بينهم عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين والعرب.. انتهت بالأمس أعمال المعرض العقاري الخليجي التركي الثاني الذي تم افتتاحه من قبل وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي أردوغان بيراق دار، باسطنبول يوم الخميس الاسبوع الماضي والذي استمر لـ 4 أيام، وقد حظي المعرض بمشاركة أكثر من 100 شركة تقدم آلاف الفرص الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة..

وفي الكلمة التي القاها ... صرّح الدكتور محمد مفرح - رئيس المجلس التأسيسي للاتحاد العقاري في دول منظمة التعاون الإسلامي، والعضو المنتدب لمجموعة دليل تركيا بقوله: "تغمرنا اليوم سعادة كبيرة ونحن في صدد اختتام هذا المعرض الذي نعتبره منصة اقتصادية وجسر مشترك للعلاقات الخليجية التركية، ونحن نرتقى بتطلعاتنا إلى المشاركة الاستراتيجية في الوصول إلى تحقيق الروؤية التي وضعها رئيس هذا البلد السيد رجب طيب اردوغان حين قال: ""تركيا تسعى الى وضع اقتصادها في المقدمة بين دول العالم، حيث حققنا نمواً اقتصادياً بلغ الثلاثة أضعاف خلال العشرة سنوات الماضية، وسوف نعمل على استمرار عجلة النمو لنصل إلى زيادة في النمو تبلغ ايضاً ثلاثة اضعاف للعشرة سنوات القادمة بحلول 2023"". الامر الذي يضع منارات طويلة الامد لكل المهتمين في الاستثمار في تركيا وبناء علاقات تجارية بناءة.

واستطرد الدكتور المفرح بقوله: "يسرنا أيضاً اليوم أن نعلن عن إطلاق أول "كيان اقتصادي عقاري" مشترك وذلك بالإعلان عن تأسيس شركة سعودية تركية بقيمة 100 مليون دولار، قام مستثمرون سعوديون بتمويل 50% منها، وقد وجهت دعوة لكبار المستثمرين الاتراك لتمويل الـ 50% الأخرى، حيث تتلخص استراتيجية الشركة في استثمارات المجمعات السكنية المغلقة بالمملكة العربية السعودية، وتهدف إلى استثمار الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الأتراك في هذا القطاع الحيوي الذي يجد رواجاً كبيراً بالمملكة ودول الخليج العربي.

من جانبهم أبرم حشد كبير من رجال الأعمال الخليجيين والسعوديين صفقات عقارية من المتوقع أن تطال الـ (4) مليار ريال.. وأشاد الدكتور محمد مفرّح بالحضور المتزايد للعائلات السعودية والخليجية للمعرض، مشيراً إلى تفاعل الشركات الراعية وأصحاب وصاحبات الأعمال الذي سيكون له بالغ الأثر في نجاح الفعاليات التي تستمر على مدار 4 أيام، إضافة إلى جلسات الملتقى المصاحب التي تعمل على توحيد الرؤى المشتركة والاستفادة من الحدث للوقوف على أحدث وسائل التطوير والاستثمار العقاري.

وكشف مفرح النقاب خلال الجلسة الختامية عن توصية تتمثل في توسيع مجال المشاركة في هذه الظاهرة السنوية لتشمل 50 دولة من دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث سيساهم ذلك في زيادة الفعاليات ورفع قيمة الصفقات وتنوع الاستثمارات، علاوة على اقامة الملتقى العقاري الخليجي التركي على هامش النسخة الثالثة التي ينتظر أن تقام في نفس الموعد من العام المقبل.

وشدد على أن الآمال المعقودة على الحدث الخليجي التركي لتعزيز الشراكات الموجودة بين الطرفين.. وقال: بدأ المعرض باستقبال الزوار من مختلف أنحاء المعمورة والذي استمر حتى مساء أمس الأحد بتنظيم من شركة "سي إن أر" لتنظيم المعارض، وبشراكة استراتيجية من مجموعة دليل تركيا، حيث خصصت حصة كبيرة من الفرص التي تتناسب وتتلاءم مع طبيعة وثقافة العائلات السعودية والخليجية والعربية، ويعرض فرص استثمارية وعقارية سكنية. فضلاً عن المشروعات السياحية الاخرى التي تتميز بها تركيا، وذلك لما في السوق التركي من فرص متعددة وغير مسبوقة في هذه المجالات سيما وقد سمح بنظام التملك المباشر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت الدكتور محمد مفرح إلى أن الفرص التي يقدمها المعرض العقاري الخليجي ـ التركي تشمل عدد من المشروعات الاستثمارية التي تناسب مختلف رغبات المستثمرين من الشركات والأفراد، إضافة إلى شقق سكنية للتملك ذات جودة عالية وأسعار تنافسية تناسب العائلات السعودية والخليجية، وفلل متنوعة، ومزارع شخصية لقضاء الإجازات، ومجموعة من الأراضي التي يمكن الاستثمار عليها سكنيا أو تجاريا، انتهاءً بالمنتجات والعروض السياحية.
وأكد أن الملتقى الذي اقيم بالتواكب مع المعرض العقاري الخليجي التركي شهد مجموعة من جلسات النقاش وورش العمل التي اقيمت يومياً لمدة 3 ـ 4 ساعات، واستهدف نخبة من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين والعرب، ولقد سعى إلى خدمة المستثمرين والمطورين العقاريين، ولعب دور أساسي ومحوري في خلق شراكات ذات أبعاد اقتصادية طويلة المدى على الطرفين الخليجي والتركي.

جدير بالذكر أنه تم ربط المعلومات الخاصة بالمعرض والعروض السياحية ببوابة الكترونية تحت مسمى بوابة اسطنبول للعقارات المتخصصة بتقديم الفرص العقارية والاستثمارية في تركيا، والتي يُديرها خبراء مختصين ومتحدثين باللغة العربية ملمين بأنظمة التملك والاستثمار على البوابة او على صفحة الفيس بوك /GateIstanbul وعلى حساب التويتر الخاص بالبوابة GateIstanbul@، وكذلك على الهاشتاق: #فرصتك_في_تركيا وتقدم البوابة ايضاً عدد من الخدمات السياحية
بأفضل الاسعار لتناسب الجميع.

1image
image
بواسطة : المدير
 0  0  594
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:55 صباحًا الجمعة 13 ديسمبر 2019.