• ×

02:45 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

بلدي الطوال يزور بلدي الجبيل والهيئة الملكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطوال - عبدالله مشهور :  
قام رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة الطول بزيارة للمجلس البلدي بمحافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية وذلك بهدف تبادل الآراء والخبرات والتجارب .

بدأت الزيارة بعقد اجتماع بين بين المجلسين , حيث رحب رئيس بلدي الجبيل الدكتور إبراهيم بن هذال العتيبي , بالوفد الزائر , كما شكره رئيس بلدي الطوال الأستاذ ابراهيم عبدالله ناشب على حسن الاستقبال ؛ واستعرض الناشب مسيرة مجلس بلدي الطوال , حي عقد 37 جلسة اتخذت فيها 47 قرارا .

من جانبه استعرض الدكتور العتيبي تجربة بلدي الجبيل , القائمة على التفاعل بين المواطنين , وفقا لعدة محاور منها : القناعة بأهمية مشاركة المواطن , تقسيم محافظة الجبيل إلى كتل سكانية , إختيار مجموعة من (10الى15)من وجهاء الحي ومن الطبقة المتعلمة من أساتذة بالجامعات , قضاة , رجال أعمال , ومتقاعدين , ومن فئة الشباب .

وأشار العتيبي إلى أن أمانة المجلس لديها قاعدة معلومات تقوم باطلاع المجموعات عليها , ومن ثم يتم إقرار الأسماء المشاركة , وتوجيه الدعوات إليهم , والتواصل معهم بهدف اللقاء في اجتماعات المجلس .

وأكد أن المجلس قرر آلية جديدة , بتحديد 10 الى 15 فردا من كل حي , تقوم باعداد دراسة عن مطالب واحتياجات الحي وتتم مناقشتها مع رئيس البلدية والانتقال للحي الثاني وهكذا حتى يم استكمال طلبات جميع الأحياء , من جهته أكد رئيس بلدية الجبيل المهندس نايف الدويش أن الجبيل المدينة تختلف عن الجبيل الصناعية من حيث الميزانية.

بذاات السياق أشاد رئيس المجلس البلدي بمحافظة الطوال الأستاذ عبدالله حسن حمدي بهذه التجربة ,ومردودها الايجابي ,كما رحب رئيس بلدية الطوال المهندس شاكر طياش بالفكرة , التي تثري توجهات المجلس .

من جهته عرض عضو المجلس البلدي بالطوال محمد عبده طواشي ملفا بعنوان ((مشروع تحسين الطريق الدولي بالطوال))ونال استحسان الحضور والذي تناول تحديد العوائق ودراسة اصلاحه وجعله في صورة رائعة ليكون شاهدا لكل زائر وقادم للسعودية عبر منفذ الطوال .


واطلع الوفد برئاسة رئيس بلدي محافظة الطوال عبدالله بن حسن حمدي والأعضاء محمد بشيري ومحمد عبدالله ناشب ومحمد طواشي وعبدالله عريشي ويحي سوادي

وعلى هام الزيارة زار بلدي الطوال الهيئة الملكية بالجبيل , واطلع خلالها على مركز الزوار بالهيئة والمنجزات التنموية والتطور الصناعي في مدينة الجبيل الصناعية والاستفادة من خبرة الهيئة الملكية في البنية التحتية والتنظيمية وما تقدمه من خدمات متطورة ومتقدمة لسكان المدنية .

كما اطلع أعضاء الوفد على مراحل إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وما قامت به الهيئة الملكية من جهود تنموية كبيرة لبناء هذه المدينة مما كان له الأثر في ازدهار قطاع الصناعة في المملكة , و شاهد الوفد عرضاً مرئياً عن نشأة مدينة الجبيل الصناعية والهدف من تأسيس الهيئة الملكية ودورها في تحقيق خطط التنمية التي رسمتها حكومة المملكة.

من جهة أخرى قام الوفد بجولة في أرجاء معرض الهيئة الملكية اطلعوا خلالها على المجسمات والصور الحية التي تعكس ما وصلت إليه المدينة من تطور حضاري شامل , تلاها جولة ميدانية على كلية الجبيل الصناعية و المنطقة السكنية والصناعية.

وعبر أعضاء وفد المجلس البلدي بحافظة الطوال في ختام زيارتهم عن سعادتهم بما شاهدوه في مدينة الجبيل الصناعية وسجلوا إعجابهم بما حققته الهيئة الملكية من حيث توفيرها للبنية التحتية والمناخ الاستثماري المناسب والمباني والإمكانات الضخمة التي تمتلكها التي جعلت منها إحدى أهم المدن الصناعية

وتم زيارة كلية الجبيل الصناعية واستمع لشرح من د حسام جبار والذي أكدأن الكلية تعليم وتدريب وتمنح شهادة دبلوم لسنتين وبكالوريوس لأربع سنوات وقمنا بتوظيف 90%من الطلاب والكلية تأسست عام 1978وتم الانتقال للمبنى الجديد وهي تدرب الشباب وتوفر تعليما مهنيا وتأهل الشباب وأكد أن آخر دفعة من 400 الى 500 طالب وخريج الكلية لايعاني من التعيين ونسبة التوظيف تصل الى92%والكلية تحرص على دعم كامل طلابها وتوظيفهم وهي تسعى للتطوير دوما
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1861
التعليقات ( 0 )