• ×

06:55 صباحًا , الأحد 12 يوليو 2020

عاجـــل :\"اشتباك مسلح\" زوارق إماراتية تهاجم زورق سعودي تابع لحرس الحدود السعودي وأحتجاز سعوديين [ تحديث]

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : مصادرنا الخاصة
تعرض فجر هذا اليوم الاثنين 29/3/1431هـ زورق بحري تابع لحرس الحدود البحري السعودي ، لهجوم مسلح مُفاجئ ، في المياه الإقليمية السعودية ، من قبل زورقين بحريين يُرجح أن تكون تابعة لحرس الحدود الإماراتي ، ووقع الاعتداء ، في منفذ \" أبوقميص\" 60كلم عن منفذ سلوى على الحدود السعودية القطرية .

وتفيد مصادر \" جازان نيوز \" الخاصة أن الزوارق المهاجمة احتجزت أثنين من أفراد حرس الحدود البحري السعودي ، ولا يُعرف مصيرهم حتى الآن .

image


تحديث : [9:30]سلطات البلدين تحتويان الموقف .
والسفارة السعودية تستلم المحتجزين لدى خفر السواحل الإماراتية .
بواسطة : المدير
 11  0  20522
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-15-2010 09:11 مساءً * جنكيزخان * :
    الله المستعان ...

    يلت تزودونا بأخبارهم .
  • #2
    03-15-2010 09:23 مساءً وحش الفرسان :
    عادي نيران صديقه تحصل في اي مكان
  • #3
    03-15-2010 09:28 مساءً ابن بلغازي :
    والله ياجماعه اتوقعها فتنه اتوقعها زوارق ايرانيه مانستعجل ياخبر اليوم بفلوس باكر ببلاش ايران قسم دوله فتنه من قبل الميلاد وهم فالحين بالفتن لعنهم الله ابناء المتعه
  • #4
    03-15-2010 09:44 مساءً اسماعيل عريشي :
    السعودية والامارات عينان في راس واحدة
  • #5
    03-15-2010 10:06 مساءً أبو محمد :
    سبحان الله اين هذه الزوراق الحربية الإماراتية عندما احتلت إيران جزرهم الثلاث

    • #5 - 1
      03-15-2010 11:22 مساءً هاشم أبوعلي :
      إلى المكرم مشرف الفترة السلام عليكم ورحمة الله وبعد : ( ( رسالتي هذه ليست للنشر ) ) بعد احتواء الموقف وعودة المياه إلى مجاريها أقدر لكم جهدكم ومتابعتكم ، ومسؤولياتكم تقتضي عدم نشر أي تعليق غير مناسب كتعليقي السابق المرسل بعد إنجلاء الموقف ، وكلامي هذا فيما يختص بتعليقي السابق الغير مناسب فلا يصح أن نسكب الزيت على النار ، ونأجج الموقف وخاصة أنني لم أعرف بإنجلاء الموقف إلا بعد إرسال المشاركة ، كل الشكر والتقدير لكم ..
  • #6
    03-15-2010 10:57 مساءً زوجة مجاهد :
    الحمدالله على سلامتهم
    • #6 - 1
      03-16-2010 12:34 صباحًا قاصد كريم :
      نتمنى من السلطات السعودية طلب توضيح أسباب الهجوم والاعتقال لرجال سلاح دوريات حرس الحدود السعودي ، ضروري معرفة الأسباب والدواعي ، ومعرفة مصير الزورق السعودي ، لأنه برأيي العملية برمتها الهجوم والاعتقال لا تخلو من إهانة ، والسبب معروف كدولتين جارتين ، ولا توجد بين الدولتين ما يقتضي مثل ذلك التصرف غير اللائق بدولة الأمارات المتحدة تجاه جارتها المملكة العربية السعودية .
  • #7
    03-16-2010 01:03 صباحًا ابوريان :
    مناورات عسكرية مو اكثر
  • #8
    03-16-2010 06:30 صباحًا حكميكو :
    اتمنى يا جازان نيوز تعطونا تفاصيل الحادث في اقرب وقت
    واسأل الله العلي القدير ان يحفظ الجنديين وان يردوا سالمين.
  • #9
    03-16-2010 08:25 صباحًا خبير عسكري :
    لا اعتقد بأن الخبر صحيح ..!!!
    لن تفعلها الإمارات لأنها تعرف من هي السعودية وتعرف عواقب التحرش بالسعودية ..
    اعتذر لجازان نيوز لأني اشك في صحة هذا الخبر كون هذا الخبر يعتبر تعدي على السيادة السعودية ولو كان حدث هذا الأمر فعلا لسمعنا تصريح حكومي رسمي ..
  • #10
    03-16-2010 08:49 صباحًا المدفع :
    نصيحة للامارتيين الحذر وعدم تكرار ذالك وهم يعرفون ايش اقصد واذا ما فهموا يسئلون ...مجلس التعاون الخليجى...هذا هوى التعاون....تأمر تنافر اختلاف خيانه تعدى... لمصلحت من؟؟؟.يمـنى بـلا يسـرى تراهـا ضـعـيـفـه

    ورجـال بـلاربـعٍ علـى الغـبن صبار
    والـطـيـربالجـنحان مـحـلارفـيفـه
    وإليا انكـسر احـد الجـناحـين مـاطـار
  • #11
    03-16-2010 09:28 صباحًا مصدر :
    الخبر صحيح 100%
    وجاء في التفاصيل :
    حصل إستفزاز من قبل أفراد خفر السواحل بالإمارات وتحد قائدهم موجه كلامه للنقيب .. من حرس الحدود السعودي بقوله [ أسلحتكم فارغة ]
    بعد مطالبة القوة المساندة التي وصلت من الجبيل للموقع ، بإخلاء سبيل الفردين المحتجزين وإلا ستقوم القوة بإطلاق النار على الزوارق الإماراتية المتواجدة في المياه الإقليمية السعودية .

    فكان رد الضابط الإماراتي بقوله / أسلحتكم فارغة !!!

    مما حدا بالقائد السعودي بإطلاق أعيره نارية في الهواء ـ للتأكيد أن أسلحتنا ليست كما يعتقد [ هازئاً أو متيقناً ] ؟

    وجاءت ردة فعل الزوارق الإماراتية وعددها سبعة وليست كما ورد في الخبر المنشور في صحيفتكم .

    جاء الرد موجه صوب الزوارق السعودية بإطلاق نار مكثف ، ثم حدث الإشتباك الذي لم يسفر ولله الحمد عن إصابات في الأرواح من الطرفين .

    وانسحبت الزوارق الإماراتية بعدما أحتجزت فردين من أفراد حرس الحدود .

    وحسب المعلومات المتوفرة فإن المحتجزين لدى خفر السواحل الإماراتي قد سلموا للسفارة السعودية بالإمارات ظهر يوم أمس وهم في صحة جيدة .