• ×

02:31 صباحًا , الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

[فيديو] تركي الفيصل ببرنامج يا "هلا" أقول " لأُوباما" : "اصحى يانايم " .. وينفي وجود خيط يشير لاشتراك أميركا بمقتل الملك فيصل ..

الملك فيصل حلف الاَّ يزور أميركا حتى رحيل ترومان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
نفى صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل , رئيس الاستخبارات العامة الأسبق , أن تكون حادة مقتل الملك فيصل فيصل عام 1394هـ , مؤامرة أميركية , ولم يتم العثور على خيط اتهام يشير لاشتراك أحد في الداخل أو الخارج في مقتله .

جاء ذلك في لقاء أجراه مع سموه علي العلياني في برنامج " ياهلا" بقناة روتانا خليجية مساء أمس , مشيراُ أنه دعي للاشتراك في التحقيق من قبل الملك خالد بحادثة مقتل الملك فيصل .

وأوضح سموه أنه بنهاية التحقيقات كافة قدم التقرير للملك خالد , لافتا أنهم أمضوا ما يقارب شهرين , لتحري عن أي خيط يمكن أن يدل ما إذا كان هنالك لجهات في الداخل أو الخارج قي , نافيا الوصول لأي خيط يشير لذلك .

وعن أشقاء القاتل أبناء الأمير مساعد بن عبدالعزيز , نفى ذلك مستغفرا الله , قائلاً : " لم يكن هنالك مطلقا أي جفاء بل لم يفكر أحد منا في الغضب , فهم أشقاء ,واخوة وكرماء.

وأكد أن العلاقات السعودية الأمريكية تمر بأزمة ثقة، وأن هناك اختلافاً حول القضيتين السورية والفلسطينية، وأن علاقات البلدين مرّت بمراحل صعود وهبوط متكرّرة بدأت مع اللقاء التاريخي الذي جمع الملك عبد العزيز بالرئيس الأمريكي روزفلت في مصر ، اوأن لخلاف بين الملك فيصل والرئيس الأمريكي ترومان بعد اعتراف أميركا بإسرائيل.

وكشف أن الملك فيصل حلف ألا يزور أمريكا حتى رحيله، وهو ما حدث حيث لم يزرها إلا بعد قدوم دوايت أيزنهاور للرئاسة.

وعن الموقف من الملف السوري، اشار سموه انه يشاهد ليلياً في التلفزيون ما يمر بالشعب السوري من مآسٍ وسفك دماءٍ وتدميرٍ، المملكة سعت من أول يوم إلى الاتصال مع بشار الأسد ثم من خلال الجامعة العربية والأمم المتحدة والأدوات كافة أن يوقف القتال , واصفا أن ما يحصل في سوريا بالجريمة النكراء التي يقع فيها شهداء , داعيا أن تتوقف.

واعتبر الفيصل برنامج الملك عبد الله للابتعاث من أكبر الأدوات بيد المملكة لتحقيق التواصل مع الشعب الأمريكي مباشرة , فيما وصف رفض المملكة لمقعد بمجلس الأمن دولة غير دائمة العضوية بأنه من أحكم القرارات التي أتخذت لأسباب منها انعدام المصداقية التي جاءت عن تراكمات .

واعتبر ما جاء بمقطع فيديو ثم بثه لأيمن الظواهري مفاده أن زعيم طالبان الملا عمر طرده من مجلسه أ نه كلام مجانين قائلاً : " خذو الجكمة من أفواه المجانين .
ووجه رسالة للرئيس الأميركي باراك أوباما قائلاً : " اصحى يانائم " واخرى للرئيس الإيراني حسن روحاني قائلا: " أرجو أن يكون كلامك صادقاً وأنا أعرف أنك رجلٌ ذو كلمة".
1

فيديو ... شاهد من هنا
بواسطة : المدير
 0  0  1111
التعليقات ( 0 )