• ×

01:35 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

مدينة الملك عبدالله الطبية تبتكر معمل متنقل في معرض ابتكار 2013م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة ابتكرت مدينة الملك عبد الله الطبية معمل متنقل تشارك فيه في معرض الابتكار 2013م المقام حاليا في الرياض، والذي يعد من أحدث و أهم المعامل التي تستهدف الطلاب و الطالبات من الصف الرابع ابتدائي و حتى الثالث متوسط، بطرق احترافية حديثة .

معمل الابتكار المتنقل وهو عبارة عن معمل متنقل، ولكنه يأخذ على هيئة سيارة الإسعاف مصمم و مجهزة بجميع الوسائل المطلوبة حيث يمكن تحويل أي موقع تتوقف فيه المركبة إلى معمل يمنح برامج تعليمية و تدريبية لكل 32 طالب و طالبة، في مدة لا تتجاوز 25 دقيقة .

و أوضح مدير مركز الابتكار و الموهبة في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عمار عطار أن المعمل المتنقل هو نواه لعده ابتكارات و اختراعات يعمل عليها المركز في المدينة الطبية لتحقيق الأهداف السامية التي نتطلع لها، وبرنامج الدكتور مبتكر تم إطلاقه ليدوم ويكبر بإذن الله، ويستمر في العطاء لأجيال وأجيال من خلال ما سيقدمه من برامج تستهدف النشء .

و أضاف بما أن المشاريع الكبيرة تأتي خطوة فخطوة، تم إقرار المرحلة الأولى من المشروع وفي معمل الابتكار يتم منح الطلاب و الطالبات حصص دراسية متكاملة، يقدمها مختصون لأبنائنا الطلاب والطالبات في الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية، وسيتم في كل حصة عرض فلم كرتوني تم إعداده خصيصاً للبرنامج، وكذلك القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة.

و أكد الدكتور عمار عطار أن المعمل يتحول من مركبة إلى معمل دراسي مجهز بكراسي و ماصات و مزود بجميع الأدوات المطلوبة في تعليمهم كما يوجد شاشات ضخمة لعرض البرامج التي تم إعدادها و العمل عليها من خلال شخصية الدكتور مبتكر مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي يتم إطلاقه لأول مرة في معرض إبتكار2013م لا يمكن لأي زائر أن يمر من أمامه دون أن يقف أما مشاركا بأبنائه أول مشدود انتباهه لما يراه من عمل معد بطريقة مبتكرة و مميزة .

7
بواسطة : المدير
 0  0  1541
التعليقات ( 0 )