• ×

11:28 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

العناية الإلهية تنقذ عاملا سقط من منور شاهق بتوسعة الحرم المكي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - مركز مكة الطبي : :  
انقذت العناية الالهية عامل باكستاني في العقد الثالث من عمره من الموت المحقق صباح أمس بعد سقوطة من منور ارتفاع شاهق بمشروع توسعة الحرم في الشامية . حيث كان يقف على سقالة بعلو حوالي 12 متر حسب افادة العامل.

وبالتفاصيل ؛ ان العامل كان بجانبه ونش وتحرك بالطرد حركة مفاجئة فمسك العامل بماسورة بجانبه كانت غير مثبتة مما أدي لاختلال توازن العامل فسقط متخبطا في الشدات حتى وصل للأرض.

وأوضح الستاذ جمعة الخياط مدير العلاقات العامة والاعلام بمركز مكة الطبي أن العامل وصل بسيارة أحد زملائه الى طوارئ مركز مكة الطبي بالعاصمة المقدسة في حالة غيبوبة تامة نتيجة إدعاء سقوط من علو (12 متر تقريبا) بداخل الحرم المكي أثناء القيام بعمل أعمال الخرسانات .

وحسب طبيب الطوارئ الدكتور عبدالله معجب أن المصاب قد أحضره زملاؤه في حالة غيبوبة تامة ، وقد تم عمل نداء الكود بلو، وتشكيل فريق عمل لمتابعة الحالة ، وتم اجراء الفحوصات وعمل التحاليل والإشاعات اللازمة ، والاسعافات اللازمة حتى استقرت حالة المريض صرح بذلك جمعه الخياط مدير العلاقات العامة والاعلام بمركز مكة الطبي بالعاصمة العاصمة.

وكشف الخياط أن المشرف على حالة المصاب الدكتور نورالدين عبدالرحمن استشاري الجراحة بمركز مكة الطبي بالعاصمة المقدسة أشار إلى أنه بعد الفحص الطبي على لمصاب تبين وجود جروح وتهتكات عديدة لفروة الرأس مما أدى إلى ظهور عظام الجمجمة فتم القيام باللازم من تطهير الجروح ، وعمل غرز جراحية و(25) غرزة في جروح متعددة بفروة الرأس ، وبعد عمل الفحوصات والأشعة المقطعية تبين ان المخ والجهاز العصبي ، والجمجمة وفقرات الرقبة والعمود الفقري والجهاز الهيكلي العظمي سليم الحمد لله.

وأضاف الدكتور نور أنه تبين من خلال أشعة الصدر والأشعة التلفزيونية على البطن تبين بحمد الله أنه لا يوجد جروح داخلية أو نزيف داخلي . فتم تنويم المريض بالمستشفى ، ووصف العلاج اللازم والحمد لله رب العالمين المريض الآن في حالة إفاقه ووعي وإدراك تام ، رغم وجود بعض الدوخة والآلام بالرأس . ويتناول المريض الطعام بطريقة طبيعية الآن بفضل من الله وتوفيقه .

وحذر الخياط من الاهمال في استخدام وسائل السلامة وخاصة في الاعمال الشاهقة التي يمكن لا سمح الله تودي بحياة العاملين فيها.
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  3471
التعليقات ( 0 )