• ×

02:17 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

حلقة ثقافية للتوعية بمكافحة مرض الايدز بمركز مكة الطبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- جمعة خياط تشارك المملكة دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للايدز ، حيث ينظم برنامج خدمة المجتمع بمستشفى مركز مكة الطبي بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع التعليم الطبي المستمر وقسم الطوارئ وقسم الجراحة وقسم الجلدية والتناسلية يوم الثلاثاء القادم حلقة ثقافية للتوعية بمرض الايدز بعنوان " لنصل الى الصفر مع الايدز : لا تميز ، لا اصابات ، لا وفيات" احتفالا باليوم العالمي للايدز تحتوى الحلقة الثقافية على عدد من المحاضرات من قسم الجراحة والنساء والولادة والجلدية والتناسلية تتحدث عن المرض وطرق العدوى وطرق الوقاية وطرق العلاج . صرح بذلك جمعه الخياط مدير العلاقات العامة والاعلام والمشرف على برنامج خدمة المجتمع بمركز مكة الطبي بالعاصمة المقدسة. ومنسق برنامج الحلقة .



ونوه الخياط ان هناك نقاش مفتوح سيكون بين الاطباء المحاضرين والمراجعين بعد المحاضرات , وسيتم أيضا خلال الحلقة توزيع عدد من النشرات التوعوية والمطويات الثقافية والبوسترات التوجيهية وسيدي توعوي .



وأشار الخياط إلى أن البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية عام 2008 تشير إلى أن 33.3 مليون نسمة يحملون فيروس الإيدز، وأن عام 2008 شهد إصابة نحو 2.6 مليون إصابة جديدة بذلك الفيروس و1.8 مليون حالة وفاة بسببه. وبلغت حالات الوفيات نتيجة مرض الإيدز منذ اكتشافة في العام 1981م وحتى الآن حوالي 40 مليون مصاب بالمرض.



ونوه انه حسب الاحصائية الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية بلغ العدد التراكمي لكل الحالات المكتشفة منذ بداية عام 1984 وحتى نهاية عام 2010م في المملكة العربية السعودية هي (16334) حالة ، منها (4458) سعوديًّا و(11876) غير سعودي .

7
بواسطة : المدير
 0  0  1231
التعليقات ( 0 )