• ×

09:50 مساءً , الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

أملنا في مشروع ( حسن ) للجودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صامطة - عائشة سعد الدين :  
نفذ مكتب الاشراف التربوي بمحافظة صامطة اليوم برنامجا تدريبيا بثانوية صامطة الثالثة للبنات ضم مديرات المدارس ومدخلات البياتات علي نظام نور وتنصيب برنامج حسن بنظام إكسل , وتوضيح أهمية برنامج حسن للطالبات والمعلمات وبيان المخرجات التي سوف يترتب عليها , وفقا للرؤية العامة للبرنامج لتجويدالتعليم في المرحلة الابتدائية من خلال التحسين المستمر.

وتقوم فكرة المشروع على أن يقمن مشرفات التعليم الأساسي بإجراء تقييم لطالبات المرحلة الإبتدائية في المهارات التي تم تدريسها من قبل المعلمات
في المواد التالية :- القرآن الكريم ـ لغتي الجميلة ـ العــــلوم , الرياضيات , بالاستفادة من تحليل النتائج بعد عمليات التقويم في تخطيط البرامج الصفية المساندة . والإثرائية وتنفيذها , وتنفيذ الفعاليات الإشرافية والبرامج التدريبية لمنسوبات المدارس الإبتدائية.

ويهدف المشروع إلى التعرف بشكل عام علي مستوي الطالبات للعلوم والمعارف والمهارات , إعداد براامج مساندة للرفع من مستوي أداء الطالبات في إكتساب العلوم والمعارف والمهارات , إمداد القائمات علي العملية التعليمية خاصة مشرفات التعليم الأساسي بالمعلومات اللآزمه لرفع كفاية المعلمات في توظيف إسترتيجيات التدريس لتحسين مستوي التعلم والتعليم , وإكتشاف مواطن الضعف العامة عند المعلمين في تدريس العلوم والمعارف والمهارات لرسم البرامج التدريبية المناسبة لإحتياجاتهم في ضوئها .

وتمخض الاجتماع عن التوصيات التالية , أن يعمل به من بداية العام الدراسي في العام المقبل , وان يقيم أداء الطالبات بدلا عن صح إلى صح وأتقن , حتى يطمئن ولي الأمر ويكون على دراية عن تقدم مستوى ابنه او ابنته , وتهتم المعلمات وتتابع طالباتها وتقييمهن اولا بأول ,والاهتمام بالإختبارات وخاصة الفترة الأولي ومعرفة النتائج وعمل الإحصائيات عن مستوي التدني , وتمنين أن يثمر اللقاء عن تعليم ومخرجات جيدة للطلاب والطالبات , والنهوض بالمعلمين والمعلمات والقائمين علي العملية التعليمية.

وشاركت في تنفيذ البرنامج كل من : إفتخار مذكور , زينب حملي , عيش نجمي , صافية عبظة , آمال أبو طالب , ليلي حكمي , و سميرة عسيس
وقد تم شرح وتوضيح البرنامج بالعرض وذالك بإستخدام السبورة الذكية , وبحتام اللقاء تم توجيه الشكر لمديرة الثانوية الثالثة بصامطة جباره عمر جردي لحسن الإستقبال وتهيئة المكان وانجاح المشروع .
1
image
بواسطة : المدير
 0  0  1687
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:50 مساءً الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.