• ×

04:01 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

وزير الداخلية المصري : القبض على إرهابيين بحوزتهم أسماء ضباط وإعلاميين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - أ ش أ : 
أكد وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، اليوم السبت، أن أجهزة الشرطة تمكنت من ضبط خلية إرهابية مكونة من 39 شخصاً متورطة في أعمال إرهابية متعددة، بأنحاء البلاد.

وصرح اللواء محمد إبراهيم خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر وزارة الداخلية، بأنه ضبط خلال مداهمة بؤرة الإرهابيين على لائحة تضم عدداً من أسماء وبيانات شخصيات عامة وضباط وإعلاميين ومنشآت هامة، كان ينوي استهدافهم.

وأشار إلى أنه تم إلقاء القبض أيضاً على اثنين من أخطر العناصر التكفيرية والإرهابية هم حاتم سلامة أصيب بطلق ناري وقت القبض عليه ولقي مصرعه ومحمود حماد.

وتابع أن المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا بارتكابهم تفجير مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية واستهدافهم رجال الشرطة والقوات المسلحة.

ولفت إلى أن بعض التنظيمات التكفيرية والمتطرفة التي حشدها الإخوان ضد الوطن تنتمي إلى قطاع غزة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن عادل حبارة متورط في حادث مقتل 25 مجنداً من قوات الشرطة بشمال سيناء، وذلك بمشاركة عناصر إجرامية إرهابية.

واستطرد: "عادل حبارة قام بالتخطيط لحادث جنود سيناء بمشاركة عبدالهادي عواد الفلسطيني وأبو صهيب المسؤول الشرعي بفتح الإسلام بقطاع غزة.

وكشف اللواء إبراهيم أن التنظيم الدولي للإخوان قام بحشد عدد من العناصر الإرهابية المتطرفة التي تعتنق الفكر التكفيري المتطرف من مختلف التنظيمات والتي ترتبط بتنظيم القاعدة وعدد من التنظيمات والعناصر المتشددة بقطاع غزة ودفعهم عقب ثورة 30 من يونيو للقيام بسلسلة من الأعمال الإرهابية وذلك لترويع الأمنيين.

وأضاف أن "الأجهزة الأمنية أبت إلا أن تكشف مخططاتهم، وتحبط مسعاهم، وترد سهامهم في نحورهم، وتقوم بتحديد العديد من تلك البؤر الإجرامية وهوية المنتمين إليها والمشاركين فيها، وتلقي القبض على عناصرها، وتتمكن من ضبط ما بحوزتهم من أسلحة ومتفجرات وآليات وتجهيزات، وتقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتقديمهم للعدالة.

في هذه الأثناء، قال المستشار أحمد الركيب، المنسق الإعلامي لمكتب النائب العام، إن النائب العام المستشار هشام بركات قرر حظر النشر في عدد من القضايا المتداولة، وأهمها قضية التخابر لصالح حماس والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرون.

كما قرر حظر النشر في قضية مقتل اللواء نبيل فراج مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وقضية أحداث كنيسة الوراق، وقضية مقتل المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.
بواسطة : المدير
 0  0  974
التعليقات ( 0 )