• ×

06:34 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

إدارة الصحة المدرسية بالطائف تختتم دورة تدريبية عن البرامج المعززه للصحة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطاائف - خديجة السيد : 
اختتمت إدارة الصحة المدرسية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف يوم أمس الخميس الدورة التدريبية لبرامج تعزيز الصحة والتي طانت بدأت فعالياتها يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة الوحدات الصحية بالمحافظة وعدد من الجهات الخارجية كمستشفى الأمير منصور ومستشفى الصحة النفسية وجامعة الطائف وكل من طب الأسنان والطب الوقائي من مديرية الشؤون الصحية ومستوصفي دايموند ومينازون للأسنان وشركة سنسوداين بالطائف حيث أستهدفت الدورة المديرات والمرشدات الصحيات بالمدارس المعززة للصحة , وتستهدف الورش جميع البرامج الخاصة بالمدارس المعززة للصحة.

بدأت فعاليات اليوم الأول بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها مشاركة لإدارة التوعية الإسلامية بعنوان ( الأمانة ) قدمتها الأستاذة : صفية الثمالي كما تضمنت كلمة لمديرة إدارة الصحة المدرسية الدكتورة : نور الهدى الغامدي قدمت من خلالها عرضا لبرامج تعزيز الصحة بالمدارس وتوالى جدول أعمال الدورة في يومية الأول والثاني مشتملاعلى عدد من المحاور كالبيئة المدرسية والصحة النفسية والأمراض المعدية والتطعيمات وما يختص بمهام المرشدة الصحية في المدرسة وسجلاتها ، كما تناول برامج المدارس المعززة للصحة كا لإسعافات الأولية والمدارس الصديقة لمرضى الربو وبرنامج نظف أسنانك كل أيامك .

من جانبها شاركت إدارة الخدمات الطلابية بفقرة عن المقاصف المدرسية والتغذية قدمتها الأستاذة : نورة النفيعي . و تضمن برنامج اليوم الثاني عرضا مسرحيا وورشةعمل هذا وقد شهدت الدورة تجاوبا من قبل الحضور وعدد من المداخلات التي أثرت اللقاءحيث اختتمت فعاليات الدورات التدريبية لبرامج تعزيز الصحة يوم الخنيس الموافق 18/1/ حيث استؤنف جدول أعمال الدورات باستكمال ما تبقى من برامج تعزيز الصحة كبرنامج صحتي في غـــــذائي وبرنـــامج الحــــليب والتــمر و التوعية في مرحلة البلوغ وصحة الأسرة ( الأمومة الطفولة ) والتي شارك في تقديمها كل من الوحدة الصــــحية الأولى ووحدة الخرمة ومستشفى الأمير منصور . كما شهد اليوم الختامي للدورات مشاركة من الثانوية الثانية وكانت عن دمج التطوير ببرامج تعزيز الصحة ، و مشاركة لمجمع الأبناء بالقاعدة قدمت خلالها الطالبات عرضا مسرحيا هادفا .

و استضيفت في اللقاء الأستاذة : فاطمة العمودي من مكة المكرمة والتي عرضت تجربتها المتميزة في برنامج صحة الأسرة . لتختتم الفعاليات بتكريم المشاركات والجهات الخارجية المساندة. من جانبها شكرت الدكتورة نور الهدى المشاركين والداعمين للقاء مثمنة جهود الجميع لإنجاحه.

بواسطة : المدير
 0  0  1468
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.