• ×

03:30 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

الورواري لسفير أثيوبيا بمصر : أنا ادير الحوار وإن أردت الانسحاب فالباب مفتوح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
طالب سفير اثيوبيا بالقاهرة محمود درير حيدي من مقدم برنامج "الحدث المصري من "العربية الحدث" , محمود الورواري , مساء اليوم أنه في حال افساح المجال لوزير الرَّي المصري بالمداخلة سينسحب من الحوار ويغادر البرنامج .

جاء رد فعل السفير , حينما اشار الورواري للوزير المصري الذي يتنظر على الخط بالرد على ما قاله السفير الأثيوبي ,معللا أنه لا يريد سماعه , ملقيا بلائمة على مقدم البرنامج قائلاً : "لو كنت أبلغتني مقدما أن وزير الري المصري سيتداخل باللقاء لما وافقت على الحضور للأستديو .

وكان رد الورواري حاسما بأنه هو من يدير اللقاء , مخاطبا السفير قائلاً : " لابد من سماع مداخلة الوزير وأن سيرد على ماورد بحديثك , وان اردت البقاء فأهلا وسهلا , أردت الانسحاب فالباب مفتوح".

ولكن السفير بقي بالأستوديو , ولم ينسحب كما كان متوقعا , ومع مداخلة الوزير الذي القى بالتحية على مقدم البرنامج والسفير الأثيوبي في القاهره , لكن لم يرد السفير التحية .

وكان السفير الأثيوبي قد تحدث عن الضجة الاعلامية المصرية حول سد النهضة , موضحا بأنه مشروع حيوي اثيوبي , وأن المشروع ليس قيد الدراسة بل وصل لمراحل متقدمة , مشيرا إلى أن علاقات مصر واثيوبيا تمتد منذ الفراعنة .

وأشار إلى أن علاقات بلاده مع مصر تعتبر ركيزة أساسية وممتدة منذ 85 عاما , وأن لمصر واثيوبيا علاقات لا تتوقف على سد النهضة .

و أكد أن السد ليس عملا عدائيا للشعب المصري ,وأن لمصر والسودان ودول النيل الحق في مياه النيل وأن بلاده تعي هذا الأمر , مفندا ما أسماه مزاعم أن اضرارا ستلحق بمصر جراء سد النهضة ,بأن له جوانب ايجابية , وان من حق اثيوبيا أن تشيد العديد من السدود فيما لا يخل بحصص الدول الأخرى أو التاثير على العلاقات بين الشعب المصري والأثيوبي
بواسطة : المدير
 0  0  1059
التعليقات ( 0 )