• ×

08:26 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

صور تكشف «تكبيل وتعرية» نزلاء بتأهيل وادي الدواسر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات كشفت صور جمعت من خلال مقطع فيديو نشر في موقع اليوتيوب مؤخرا عنون له بـ (هكذا تتم العناية بأبنائنا داخل مركز التأهيل الشامل بوادي الدواسر) عن معوقين جسديا، أشير إلى أنهم من نزلاء المركز وقد تم تكبيل بعضهم وترويش آخرين وهم (عراة) من قبل عمال الرعاية وبشكل جماعي، كما أظهر المقطع نزلاء يتناولون وجباتهم على البلاط فيما يتم تغيير ملابسهم بالطريقة نفسها.
«عكاظ» أحاطت مدير مركز التأهيل الشامل في محافظة وادي الدواسر عبدالله بن مبارك المطلق بالفيديو المنتشر فلم ينكر صحة الصور في المركز، غير أنه اعتذر عن التعليق عليها مكتفيا بالقول «تم الرفع إلى الوزارة صباح أمس لاتخاذ الإجراءات حيال ذلك».
وبالاتصال على مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي خالد بن دخيل الله الثبيتي، قال في خطاب تلقته «عكاظ» أمس «إن الوزارة تتابع باهتمام بالغ كل ما يتعلق بشؤون الفئات التي ترعاها سواء داخل الدور الإيوائية أو ضمن نطاق الخدمات الرعوية الأخرى».
وأضاف الثبيتي «وانطلاقا من واجب الوزارة الإنساني فإن قياداتها وجهت بتشكيل لجنة عاجلة لمتابعة هذا الفيديو والتحقق من مضامينه واستقصاء حيثياته».
واختتم مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي تصريحه لـ «عكاظ» قائلا «سنوافيكم والقراء الكرام بكافة المستجدات في هذا السياق، ونؤكد للجميع حرص الوزارة على التعامل بحزم مع كل ما يمس حق أبنائها من أيتام ومعوقين وأرامل ومطلقات وكافة الفئات التي ترعاها».
من جانب آخر، بين مصدر مطلع في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أنه تم تكليف أحد منسوبيها للتحقيق في الموضوع وتحرى الدقة فيه، مؤكدا أنهم يسعون لمعرفة حيثياته، والتأكد من حفظ حقوق هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا.

7
بواسطة : المدير
 0  0  2073
التعليقات ( 0 )