• ×

06:19 صباحًا , الإثنين 25 يناير 2021

أعمدة دخان تتصاعد من مرمى النفايات بالعيدابي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العيدابي - محمد غزواني تسبب الدخان الكثيف المتصاعد من مرمى النفايات غرب محافظة العيدابي مساء اليوم و الذي لا زال حتى صياغة هذا الخبر في بث حالة من الذعر لدى المواطنين نتيجة لتغطية الدخان لسماء العيدابي محملاً بالكربون و الروائح الكريهة و ما يسببه من مشاكل وضيق في التنفس و حساسية الصدر و الربو .

تحدث لـ"صحيفة جازان نيوز" المواطن محمد علي الغزواني قائلاً "أن هذا دخان جعل البعض من سكان القرى القريبة من الموقع لا يغادر مكانه خوفاً على أطفاله من أضرار الدخان المحمل بالكربون و الروائح الكريهة و طالب الجهات المعنية بالتدخل السريع و متابعة العمالة المخالفة داخل المرمى و الذين يقومون بالبحث داخل أكوام النفايات التي ترميها سيارات البلدية عن العلب الفارغة و غيرها من المواد المعدنية و الأسلاك التي يبيعونها كما أن تلك العمالة تقوم كذلك بإحراق إطارات السيارات للحصول على الأسلاك المعدنية بداخلها .

"صحيفة جازان نيوز" و حسب مصادرها التي تؤكد عن استقبال مستشفى العيدابي العام للعديد من حالات الربو و الأمراض الصدرية . هذا و قد طالب الأهالي المسئولين في محافظة العيدابي و بلديتها بسرعة التدخل و نقل المرمى إلى مكان آخر بعيد عن السكان و لكون المرمى قريب من النطاق العمراني , مؤكدين أن سحابة الدخان قد أخذت مساحة كافية من المنطقة المحيطة بها , مجمعين على معاناتهم من تكرار هذه الحادثة وما يعانيه الأهالي من استنشاق الهواء الملوث الصادر من هذا المرمى , و أن الأطفال أكثر المتضررين من هذا الدخان الذي انتشر بروائحه الكريهة و أدخنته الكثيفة المحملة بالغازات السامة . متسائلين إلى متى سنظل نتحمل هذا الوضع و الذي يتكرر في كل فترة.


7

بواسطة : المدير
 0  0  1360
التعليقات ( 0 )