• ×

12:19 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

إعصار "حيان" يقتل 10 ألاف ويتسبب في دمار شامل في الفلبين ويكمل مسيرته باتجاه فيتنام مرفق ( فيديو ـ صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان: بدران الحازمي :: خلف أعظم إعصار يتم تسجيله في التاريخ البشري الحديث على الأرض وأطلقت عليه وكالة التحذير من الأعاصير التابعة للبحرية الأمريكية مسمى "حيان" خلف في إحصائية أولية بحسب وكالات الأنباء العالمية أكثر من 10 ألف قتيل وضعف هذا العدد من المفقودين بالإضافة لدمار شامل للبنى التحتية والعمار.

image
image

وكان الإعصار الذي صُنف كأعظم إعصار تشهده الأرض في التاريخ البشري ، قد أجتاح شرق ووسط الفلبين بسرعة رياح مصاحبة تجاوزت 370كلم/ساعة مقتلعاً كل ما يصادفه ، فيما تسبب الأمطار التي صاحبت الإعصار في فيضانات عارمة لم تشهد الفلبين فيضانات مشابهة لها من حيث الكم والتدمير .

وبالرغم من التحذيرات وحالة الطوارئ القصوى التي أعلنت قبل وقت كافِ في البلاد ، إلا أن ما أحدثه الإعصار يعتبر "كارثة" سواء على مستوى الخسائر البشرية والمادية لم يسبق لها مثيل .

فيتنام المحطة الثانية للإعصار "حيان"

من جهة أخرى تسارعت وتيرة الإجلاء في البلد المجاور للفلبين ـ فيتنام ـ بعدما انحرف مسار الإعصار باتجاهها ، على عكس ماكان متوقعاً ، بموته وتلاشيه فوق اليابسة الفلبينية ، إلا أن قوة الإعصار وسرعته الهائلة ، مكنته من المرور فوق اليابسة الفلبينية متماسكاً ، ليستأنف رحلته التدميرية باتجاه فيتنام بسرعة 145 ميلا / ساعة ( 230 كلم / ساعة ) .
وقد أجلت فيتنام ما يقارب 600ألف شخص من المناطق التي من المتوقع أن يضربها الإعصار فجر اليوم الاثنين .



مقاطع فيديو وصور تظهر قوة التدمير التي خلفها أعظم إعصار تشهده الأرض ـ في الفلبين . المصدر : وكالات .


image

image

image

بواسطة : المدير
 0  0  4349
التعليقات ( 0 )