• ×

08:16 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

الحكم بالسجن على 4 سعوديين ومصري بتهم «تكفير الدولة والحاكم»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة 5 متهمين والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد وإبعاد المتهم الخامس «مصري الجنسية» عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، بتهم بينها «تكفير الدولة وولي أمرها» و«الخروج على طاعته».

وأدانت أدانت المتهمين بتهم مختلفة، منها «تكفير الدولة وولي أمرها، واعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر إلى مواطن الصراعات، والتخطيط لاغتيال رجال الأمن».

وذلك إلى جانب «مبايعتهم لأحد زعماء التنظيمات الإرهابية وتنصيبه أميرًا للتنظيم الإرهابي في إحدى المناطق بالمملكة، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة بعض المقاطع التي تحث على القتال، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص» علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

وتراوحت أحكام السجن بحق المدانين بين 17 عاما و3 أعوام، وبعد إعلان الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهم الاعتراض عليه، إلا أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لتسلم صك الحكم، على أن ترفع القضية تلقائيا إلى محكمة الاستئناف إذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه.

1
بواسطة : المدير
 0  0  802
التعليقات ( 0 )