• ×

12:59 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

كهرباء ابوعريش فواتير مخالفة للواقع وتعنت في التجاوب من إدارة الفرع

العجيبي في تجاوب سريع: يوجه بدراسة عاجلة للفواتير المرفقة تحقيقا للعدالة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- عبده راجحي تجمع عدد من المراجعين صباح اليوم الثلاثاء بمكتب مدير فرع كهرباء أبو عريش مطالبين بوضع حد لما أسموه بالمهزلة في إصدار فواتير تحمل مبالغ مبالغا فيها, ومطالبين بضرورة عمل فحص للعدادات التي مر على تركيبها عشرات السنيين متجاوزين في ذلك كل جوانب التقصير التي يعانون منها يوميا أثناء مراجعتهم لكهرباء أبو عريش نتيجة الانقطاع المتكرر والبطء في التجاوب مع البلاغات .

الجدير بالذكر أن هذه المطالب واجهها مدير الفرع بنوع من التعنت وعدم التجاوب مطالبا البعض بالسداد أولا ثم المطالبة والاعتراض على مبالغ الفاتورة ومن آخرين دفع رسوم تصل لمائة وخمسون ريال في مقابل إرسال فرقة لفحص العداد مما أثار استياء كبير عند عدد من المراجعين حيال هذه المطالب التي اعتبروها غريبة جدا وغير منطقية من مدير الفرع.

صحيفة جازان نيوز التقت بعض المراجعين لمعرفة أسباب اعتراضهم حيث التقت أولا العم احمد قاسم دبش من قرية الجهو شمال أبو عريش الذي بدأ حديثة مناشدا للمهندس محمد العجيبي ليضع حدا لهذا التلاعب في الفواتير مبديا استغرابه من تعامل مدير الفرع حيث ذكر انه المبالغ الشهرية التي تصدر على فواتيره مبالغ فيها جدا كان آخرها فاتورة صادرة بمبلغ خمسة ألاف ريال وبعد مراجعات تم تخفيض المبلغ إلى ألفين ريال دون توضيح الأسباب فيما يشبه الترضية أو التسوية التي يرفضها وما زال العم احمد يرى أن المبلغ غير منطقي كون بيته يحتوى على عدد محدود من الأجهزة.

وفي جانب أخر التقينا عطية سعيد زايد من قرية المجصص الذي تحدث بمرارة عن أسلوب مدير الفرع الذي يطالبه بسداد المبلغ ثم مراجعته للكهرباء أو سيتم فصل التيار عن منزله واصفا تعامل مدير الفرع معه بالسيئ رغم أن لديه فاتورة مكتوب عليها من قبل فني شركة الكهرباء أن العداد يوجد به عطل مكنيكي كما هو موضح في الفاتورة التي يحملها. ولكن لم يستجب المدير لمعاناته, وكل ما قاله له (سدد ومن ثم قدم اعتراض) .

حيث يسأل عطية عن مصير المبالغ التي يدفعها شهريا رغم علم شركة الكهرباء بوجود عطل في العداد ولكنه مضطر للدفع خشية فصل التيار عن أولاده وذكر انه في مرة فصل التيار واخذ ( قلب ) العداد من قبل فرقة من الكهرباء وأرغم على سداد مبلغ من الفاتورة رغم ظروفه المادية الصعبة.

أما عبده حسن فقد تحدث عن وجود مبالغ شهرية على فاتورته تتجاوز ألاف شهريا رغم الصرف العادي في منزله وذكر أن مدير فرع شركة الكهرباء طالبه بدفع رسوم تصل لمائة وخمسون ريال من اجل إرسال فرقة لفحص العداد مما دعاه إلى مغادرة الفرع مستغربا من التعامل مع الاعطال والتطلمات بهذا الشكل الغريب.

في ختام حديثهم توجه الجميع بالمناشدة لمدير عام شركة كهرباء جازان المهندس محمد العجيبي ليضع لهم حدا فيما يتعلق بمعاناتهم مع إدارة الفرع ومبالغ الفواتير الغير منطقة التي يرغمون على سدادها شهريا.

وبعرض القضية على مدير عام كهرباء منطقة جازان المهندس محمد عجيبي ذكر بأنه وجه محاسب الفرع بمراجعة الفواتير المرفقه في التقرير والتاكد من دقتها وصحتها وانتظام اصحابها في التسديد بصورة عاجلة والمتابعة مع مدير مكتب ابو عريش بهدف تحقيق العداله والإنصاف في الإجراء والمعاملة.

image
عطية زيد يحمل عدد من الفواتير التي قام بسدادها رغم وجود العطل
image
image

image
فاتورة منزل عطية مكتوب عليها عطل مكانيكي
image
image
بواسطة : المدير
 1  0  2539
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-05-2013 10:05 مساءً احمد سهلي :
    نفس الحكاية وقعت معي هذا الشهر فاتورة مخالفة للواقع وتتغير القيمة من حين لآخر قبل التسديد