• ×

11:49 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

50 ألفا مكافأة للضباط المصابين و 30 ألفا للأفراد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - طارق رضوان ::

قال مصدر موثوق، أن اللجان المختصة في تفعيل أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بصرف مكافأة خاصة لكافة المصابين من عمليات تطهير الحدود الجنوبية من المـتسللين، حددت بـ 50 ألف ريال لكل ضابط مصاب، و 30 ألفا لكل فرد.

ووفقا لتقرير أعده الزميل منصور الشهري ونشرته \"عكاظ\"، يأتي أمر ولي العهد امتدادا لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة، إذ أمر بصرف مليون ريال لكل أسرة من أسر الشهداء المشاركين في الدفاع عن الحدود الجنوبية ضد المتسللين، مع منحهم ترقية لرتبة عسكرية أعلى، وتوظيف أبنائهم أو إخوانهم في القطاعات العسكرية.

وكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد أمر بصرف مكافآت خاصة للمشاركين في تطهير الحد الجنوبي لدى زيارته أخيرا المصابين من رجال القوات المسلحة بعد أقل من 24 ساعة من عودته من رحلته العلاجية للاطمئنان عليهم.
بواسطة : المدير
 17  0  4999
التعليقات ( 17 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-11-2010 02:36 صباحًا جندى اول في الجبهة :
    ليس ذلك بغريب على ولاة الامر وجعلة في موازين حسناتهكم






    ونرجو من المشرف على هذة الصحيفة رجاااااااااااااااااااااااااااااء





    متى سوف يتم صرف مكافئة المرابطين على الحد الجنوبي وهل الخبر صحيح ؟
    نرجو منكم الخبر اليقين هل فعلا تم الغاء صرف الثلاث رواتب









    لانها بصراحة تاخرت واحنا متنا جوع وحر وفراق اهل لو نعوضهم بالفوس










    ارجو ان لا تكون اشاعة كما تداولتها بعض المنتديات
  • #2
    03-11-2010 02:44 صباحًا سعودي :
    جزاه الله خير بس ليش الضباط ياخذون اكثر مع العلم ان الافراد هم الي يتعبون ورواتبهم اقل؟؟؟؟؟؟
    ماادري هل الضباط دمهم اغلى عشان الشهادة؟؟

    يعني حتى في الحرب فيه عندنا تفرقه بين ضابط وفرد!!!

    ماادري هل الرصاص كان يفرق بين الضابط و الفرد....

    اذا فيه احد يدري يعلمني...
  • #3
    03-11-2010 09:36 صباحًا عامر :
    السلام عليكم الكلام صحيح اخي مصاب والحمد لله اصابته خفيفه واليوم هو طيب استلم 30,000 يوم الاثنين يصرفها بالعافيه وشكرا
  • #4
    03-11-2010 10:07 صباحًا ابو طارق :
    لماذا هذه التفرقه والله انها مشكله اليست الجبهه واحده والعدو واحد والدم واحد لماذا هذا الظلم
    الى متى ونحن على هذه الحال
    هل تعلمنا من قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم هكذا من الذي فقد جليبيب رضي الله عنه
  • #5
    03-11-2010 10:12 صباحًا mr :
    اذكر اول اسبوع في ردح المتسللين عندما استشهد اول فرد امر الملك عبدالله بن عبد العزيز الله يطول بعمره بصرف مليون ريال لأهل المستشهدين (((((وخمسين الف للمصابين )))))
    ضابط او فرد
  • #6
    03-11-2010 10:33 صباحًا ظابط :
    بصراحه مالهاداعي التفرقه حتى في الحرب ؟؟؟
    يعني وشو ظابط تلقاه جت له طايشه وطاشته والا الفرد هو الهدف الاول للقنص
  • #7
    03-11-2010 01:22 مساءً زوجة مجاهد :
    معقوله التفرقه كذا ؟؟؟
    حرام كلهم مصابين وكلهم يحاربون بأخلاص ,, الله يعوضهم خير ان شاءالله
  • #8
    03-11-2010 01:24 مساءً من الجبهه :
    ردد ياليل ما اطولك
  • #9
    03-11-2010 01:39 مساءً أبو خالد :
    طيب ياأخواني الروح مهي واحدة. (إيش معنى ظابط)؟
  • #10
    03-11-2010 01:49 مساءً ابو طلال :
    لا حول ولا قوة الا بالله


    المال لا يعوض الرجال وبعدين ليش التفرقه بين الضاد والفاء كلهم رجال وتكمن اهمية الشخص في موقعه انظر موقع الضابط وموقع الفرد


    اذا كان الامر لا بد منه اي التفرقه بلاش التصريح به امام الملا لان هذا ليس من عدل الاسلام

    وبعدين المشاركين وين نصيبهم من ذلك كلهم كانوا تحت مظلة الاستشهاد

  • #11
    03-11-2010 01:59 مساءً حقيقة :
    سؤال :لماذا التفرقة حتى في الإصابة يعني الضابط أعلى شرفا من الفرد ؟
    أريد إجابة صادقة .
  • #12
    03-11-2010 07:13 مساءً عسكري وللاسف اني.. :
    ياجازان نيوز تكفين وصليها للمسؤولين حسبنا الله على من وضع النظام العسكري لانه من جد بدينا نطفش من هذي العسكريه ليش التفرقه هل النظام العسكري كتاب منزل من السماء هل لا يستطاع تغييره سبحان الله هل يرجون ان تصبح العسكريه عندنا مثل الامارات او البحرين لا يخدم بها الا الباكستان والهنود انا احد العسكر ويعلم الله ان انوي الفصل والبحث عن عمل اخر حتى لو براتب اقل بسبب هذه التفرقه 3 رواتب لهم الة الان من بداية الازمه واخرتها يطلع وزير ويقول البند لا يكفي وطبعا ازيدكم من الشعر بيت هذه المكافاه في النظام اذا انتهى السبب لهذه المكافاه ولم تصرف فانها تلغى وهذا اعتقد اللي همه يحاولون يوصلون له تاخيرها حتى تنتهي الازمه
    الشيئ الاخر خبر محزن قام مجموعه من الافراد اللذين يستلمون بدل ارهاب او كانوا يستلمونها بالمطالبه بها مرة اخرى وقام هؤلاء المجموعه برفع خطاب الى القياده فجاء الرد بسجنهم جميعا لسبب تخطي مراجع ياناس ياهوه مو وقتها الظغط النفسي هذا يكفي الظغط الا حنا فيه تزيدونها في حالة حرب بسجن لسبب غبي ونظام عقيم يازين المدنيه اخذ حقي من عين اللي مايرضى ابسط مافيها اوكل محامي لكن عسكري اذا فيك خير بس اكتب شكوى
    تكفون ياجازان نيوز والله اني اكتبها وانا نفسيتي زفت من بعض القيادات اللي مايخافون الله في البشر تكفون وصلوا الشكوى
  • #13
    03-12-2010 01:58 صباحًا جندى اول في الجبهة :
    يعني صدق الغاء صرف ثلاث رواتب للمرابطين على الجبهة


    على حد قولهم تصرف على اي بند



    حسااااااااااااااااااااااااااااااااااااافة على ...............................
  • #14
    03-12-2010 02:31 صباحًا الى متى الظلم :
    لماذا هذة القرارات المجحفة للفرد يعني الضابط من ذهب والفرد من فضة مو كلهم عرضوا انفسهم فداء لتراب وطننا الغالي لماذ الفرد دائماً ضائع حقه يعني الفرد ماله قيمة لا فرد سلم ولا في حرب!!!!!!!!!!!!!!
  • #15
    03-12-2010 04:04 صباحًا الجابري :
    الله يعينكم يا جنودنا البواسل والله انكم تستاهلون كل خير ارواحكم على كفوفكم
  • #16
    03-12-2010 02:05 مساءً وجهة نظر :
    الجمود بين الضباط والأفراد في القوات السعودية مخيف جدا ولابد من تدارك هذا الوضع وللأسف ان الضباط يمنحون كافة الامتيازات رغم تدني المؤهلات العلمية للبعض منهم بينما في الافراد يوجد من يحمل شهادات جامعية ولكن كان قدره ان يكون فردا ؟ رواتب الأفراد مخجلة جدا .ومن المضحك المبكي ان بدل (السكن) الذي يصرف للأفراد المتأهلين فقط تنزل شيكات الصرف باسم مالك العقار رغم ان المبلغ المصروف يدعو للضحك وهذا يدل على عدم الثقة في هؤلاء المساكين . لقد قدم الجميع جهدا كبير في التصدي للحوثيين ولكن لو احصينا الشهداء لوجدنا الغالبية من الأفراد .ماالفرق بين الضابط والفرد؟ لايوجد فرق اللهم ان الضابط استطاع ان يلتحق بالكلية بمؤهله العلمي وان اشك في ذلك ولكن بمؤهله (الواسطة) التي هي فوق النظام.
  • #17
    04-29-2010 03:34 مساءً مقهور :
    بالعكس والله ان الضابط امكن يهرب اول واحد بعدين الضابط يأتي خلف الافراد
    فلماذا يتم تمييوهم حسبنا الله على كل ظالم والله بهذه الطريقة سوف يكون هناك مشاكل بين الجيش