• ×

02:53 صباحًا , السبت 4 يوليو 2020

السعودية تزيد من قوة الردع العسكري لجيشها  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : جابر المعيني [ متابعات ]

قال الموقع الإخباري الأمريكي جانيز (JANE\'S) أن المملكة العربية السعودية أصبحت قوة عسكرية تفوق العديد من قوة جيوش كان يظن أنها قوية في أنظار المراقبين العسكريين , حيث قامت السعودية خلال سنين قليلة تكوين جيش لايقهر وترسانه من الأسلحة والصواريخ الفتاكة ماتكفي لتحطيم قوى كان يظن أنها قوية , وقد كشف نفس الموقع من مصادره الإستخباراتيه أن السعودية قامت بشراء صواريخ صينية من الطراز الأول ومن الأسلحة الإستراتيجية للصين أي أنها ملك للجيش الصيني فقط , وقد استطاعت السعودية كسب ثقة الصين وشراء حوالي 100 صاروخ من نوع df-21 mode 3 الذي يعتبر أحدث ماتوصلت له الصناعة العسكرية الصينية , والذي يبلغ وزن رأسه التفجيري 2 طن وهو أعلى بكثير من صواريخ بعض الدول القوية والتي لاتتعدى قوة رؤوس صواريخها الإستراتيجية 1 طن , وتعتبر هذه الصواريخ ذات دقة إصابة هائلة وفتاكة , ويطلق هذا الصاروخ من حاملات صواريخ متحركة أو ثابتة إذ لاتتأثر دقة إصابته للأهداف بحركة الحامل , أيضاً يصل مداه لحوالي 3000 كيلو متر , إضافة إلى 60 صاروخاً في صفقة قديمة تمت بين السعودية والصين والمعروفة بصواريخ ( رياح الشرق ) بعيدة المدى القادرة على الفتك بأي قوة معادية حتى على بعد آلاف الكيلو مترات , إضافة إلى الكثير من الصواريخ الباكستانية التي لاتقل دقة وفتكاً وقوة تدميرية عن هذه الصواريخ الصينية , والكثير أيضاً من الصواريخ التي تصنعها السعودية ولكن بتقنيات أقل من هذه الدول سرعان ماقد تتضاعف هذه التقنيات لتنافس الصناعات العسكرية التي تستوردها السعودية .

بواسطة : المدير
 28  1  20555
التعليقات ( 28 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-10-2010 09:36 صباحًا هيمو :
    جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابر ياااااااااااااااااااااااااااااااااحبي لك
    قسما ان اخبارك ترفع المعنويات فديت راسك يالغالي
    اخوي سعيد الغامدي الحق علينا الامانه يبون يحرمونا من البحر ويقولون بحيرة المسك موجوده للي يبي بحر
    هو عندنا غير هالبحر وبعدين تري اختي دلال زعلانه علي توسطلي عندها ليتني اموت في حادث وتقطع شرايح لو كنت اقصد شي من الي كتبته وقولها اني متأسف وقلها قسما ان ماقبلت اعتذاري ماعاد ادخل ابد
  • #2
    03-10-2010 09:49 صباحًا هيمو :
    جابر
  • #3
    03-10-2010 10:02 صباحًا هيمو :
    اخوي سعيدالغامدي وبعدين بذمتك مين الي قالك وكذب عليك وقلك اني من مكه فديتك قلي
    افاعليك انا من حي النعيم المواجه لسلامه يعني شارع حراء خلفي شف ان ماعلمتني بعلم ابوي الوزير عليك
  • #4
    03-10-2010 10:05 صباحًا خبير عسكري :
    ليس هناك أدنى شك بالقدرات العسكرية السعودية .

    أتمنى عدم نشر مثل هذه التقارير القوية ياجازان نيوز .

    إذ تعد معلومات استخباراتيه ونشرها قد يضر بمصالحكم .

    تحياتي لكم ياصحيفة الشعب الجازاني وتحياتي للمحرر جابر .

    • #4 - 1
      03-10-2010 05:23 مساءً احمدالنجمي :
      ياخبير عسكري والله انت فاضي الحين الي يسمعك يقول اخترعنا شيء مثل القنبلة النووية لم يعد هناك شيء سري اليوم هل فيه شيء اكبر من القنبلة النوويةمن الاسلحة؟ كل البلدان التي تمتلكها نعرفها ثم ان قوتنا نحن اهل التوحيد هوالصدق مع الله قبل اي شيء مادي لذلك اقول لك ان جيزان واهلها ليس شعبا مستقلا عن المملكة العربية السعودية نحن ديننا الاسلام وعقيدتنا التوحيد والسنة وبلدنا المملكة العربية السعودية وولاة امرنا هم ال سعود اعزهم الله ونصر بهم التوحيد والسنة
  • #5
    03-10-2010 10:37 صباحًا عين الحقيقة :
    يلة بلا بروبقندا كل الدول عندها صواريخ حنا متعودين على عكس الحقائق من الاعلام
    والحرب ماتتوقف على صاروخ او صاروخين ثم ليش الريس المصري يعرض على الملك عبداللة يعطية 100 الف جندي يدافع عن السعودية في حال وجود حرب والشباب عاطلين بالملايين ليش مايسوون جيش قوي ويخلون عدد الجيش السعودي مليون جندي
    ليش المباحث عندناعددهم اكثر من عدد الجيش ليش المباحث التوظيف فيها لايتوف ابدا وطوال السنة مفتوح ليش مايكون التوظيف في الجيش مفتوح ويوظفون ال 7 مليون عاطل والللة لاجيش ولاغيرة بلا بروبقندا محد مبسوط في هاذي البلد الا الاسرة الحاكمة
    اللة يطول اعمارهم
  • #6
    03-10-2010 10:51 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    قال تعالى : ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم واخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم وماتنفقوا من شيئ في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لاتظلمون ) الأنفال =60=

    ( وأعدوا ) اي وأعدوا لهم مهما امكنكم , امر الله سبحانه بإعداد الات الحرب لمقاتلتهم حسب الطاقه والإمكان والإستطاعه لإرهابهم , اي لإخافتهم , اي من الكفار

    إن القوه في الايه تعم كل قوه يتم بها إخافة العدو , وأعلى القوه وأشدها ضررا على العدو قوة الرمي , كما هو مبين في الحديث الوارد في صحيح مسلم من حديث عقبه بن عامر رضي الله عنه , انه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو على المنبر :

    ( واعدوا لهم مااستطعتم من قوه , الا إن القوه الرمي , الا إن القوه الرمي )

    ياليت اخ هيمو تتواصل معي على

    saeed_07_33@hotmail.com
  • #7
    03-10-2010 10:58 صباحًا السويلمي :
    كلام جميل
    من لايملك القوة والاراده والردع الحقيقي فعليه ان يقف في الطابور ليأخذ الشروط ويكثر من ابتسامات الخوف المغلفه بالذل والهوان كما يفعل بعض الكتاكيت من حولنا لعقد اتفاقيات مضحكة مع اكبر دولة تخريب في المنطقه تقوم على فكر عقائدي متشدد اتجاه المنطقه
    إن مفهوم الردع اصبح مطلب اساسي للجيش الملكي السعودي ومن يضن ان المملكة ليس لها استراتجيات وخطط تسلح نوعي فهو واهم
    ايران اصبحت مصدر تهديد للمنطقة وليعلم الجميع ان كل الاستعراض الايراني في المنطقة هو استفزاز للمنطقة وأول ثماره بدء العد التنازلي للكتاكيت الصغيرة في المنطقه لكسب ود ايران من خلال عقد الاتفاقيات المضحكة مع الجانب الاقوى
    الذي سوف يحولها الى مرتع خصب لمواطنيه من خلال التوافد والعمل في المنطقه والتغلغل في تركيبة المجتمع وبدء بث السموم لعمل التغيير.
    إن حكومة وشعب المملكة العربية السعوديه لن يرضى بعدم التوازن في المنطقه وفي الطرف الاخر ايضا يعلمون ان السعوديه هي الطرف الاصعب الذي يعرف كيف يخلق التوازن في المنطقه .
  • #8
    03-10-2010 12:10 مساءً العنزي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداك اعداء الدين

    السعوديه تملك قوة ضاربه جدااااااااااااااا وبدون شك




    هيموووووووووووووو ياحبني لك
  • #9
    03-10-2010 01:31 مساءً حبيب أمه :
    الله يقوي دولتنا احذررري يا ايراااااااااااااااان واحذرو يا اذنااب ايراااان
  • #10
    03-10-2010 01:38 مساءً هيمو 2 :
    هيموو ماشاءالله سوقك حامي إني أحبك في الله
  • #11
    03-10-2010 01:49 مساءً جيزاني صميم :
    يا بلادي واصلي

    واحنا معاكي واصلي

    والله يحميكي يحميكي

    بلاد العالمين

    يالبى السعودية

  • #12
    03-10-2010 01:55 مساءً عبدالله :

    يالبى قلبك انت والاخبااااااار اللي ترفع الراااس
    حرام بالله انها اخبااار مهمه ومن الاهم اظهارها للشعب السعودي
    وإضهارهاللذي متخوف من قدرة اللمملكه العسكريه مثل الاخ/ عين الحقيقه


    معلومه للاخ/عين الحقيقه ... انا شخصياً لي سنتين انتظر توظيف المباحث .. يافاهم




    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    إلى الامام يا مملكتي ادام الله لكي حاكمك وشعبك
    فأنتي مملكة الارض......!!!!!!!!!!!






  • #13
    03-10-2010 01:57 مساءً سالم سحاري :
    اختلف مع خبير عسكري في طريقة تعليقة

    اظن ان الخبر لا يحمل في طياته اي سرية خاصة ان جازان نيوز اعتمدت على موقع جينس الشهير بل ان مثل هذه الاخبار تعد مغنما للكثير من الوسائل الاعلامية و نحن نحيي جازان نيوز بذكر مثل هذه الاخبار التي تعد مفخرة للجميع
    وتذكر دائما قول خادم الحرمين حفظه الله
    \" نشدد على عدم مصادرة النقد الهادف\"



    اما قول صحيفة الشعب الجيزاني
    انا اجد فيه تفريق بين كتل الوطن الواحد وذلك من خلال استخدام كلمة شعب

    صحيفة جازان نيوز هي صحيفة لكل القراء وهي عامة وتجدها متنوعة وتحمل في صفحاتها الكثير من الاخبار التي تهم الشعب السعودي وليس \"الشعب الجازاني\"
    هي اخذت اسمها من مكان ولادتها ليس الا.

    تحية لكل قارء وارجوا (ياخبير عسكري) ان تستمع الى كلمة \"خادم الحرمين وفقه الله\" مرة اخرى
  • #14
    03-10-2010 04:32 مساءً مفــارقه زوجي على الحدود :
    وه يالبيييه يااجيييرتي

    الله يحميييهاا من كل شر
  • #15
    03-10-2010 05:06 مساءً بلادي الحرمين :
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    تسلم اخونا جابر على هذا الخبر

  • #16
    03-10-2010 05:19 مساءً حبيب شوقة :
    الغبي (عين الحقيقة)

    بدون ذكر التفاصيل
    أعلم تماما ان التوظيف في المباحث ليس طول السنة زي ما انت واهم
    واللي حافظ هالديرة هو ربي في المقام الاول والمباحث عامل مسـاعد.

    بالنسبة للبروباجندا اللي تتكلم عنها.
    فهذه اصلا عامل ردع لأعمامك في إيران

    والمهم هو ان ما ذكر في التقرير ليس كل الحقيقة ... هذه بعضها.

    مراقب من بعيد
  • #17
    03-10-2010 05:32 مساءً تحياتي لمن ملك حياتي :
    يا اخ عين الحقيقة
    هل تتوقع ان الحوثيين كانت قوتهم ضعيفة؟
    لو كانت ضعيفة كان ما استمرت الحرب الا عدة ايام او اسابيع
    بسيطة لكن بفضل الله ثم بفضل توجيهات الامير خالد بن سلطان
    لبواسل و حماة و ان المملكة قدرت ان تنتصر عليها في وقت
    يعتبر قياسي بالنسبة لقدراتهم و تضاريس المكان.
    و اما بالنسبة للقوة و الخبرة العسكرية فالطيار السعودي
    مشهود له من زمان و اما القوة العسكرة و العتاد فشهدت
    بذلك دول كبرى و عظمى.
    احب انوه بشيء انا من جيزان و لم احس بالخوف ابدا.

    (اصحى انت في السعودية)
  • #18
    03-10-2010 06:20 مساءً برجس :

    كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذب

    مصادر الاخبار هي مراكز استخباراتيه غربية القصد منها الكذب والتغرير ..

    والدليل هو حرب الحوثيين ، فقد اثبتت الحرب ان المعدات مهترئة و تالفه ..

    واخطاء الجيش بشكل عام والمظليين بشكل خاص بالجمله ..

    فقط هي القوات الجوية التي ترفع الرأس على الرغم من العجز في الطيارات والطيارين ولكنها متطوره والكفاءات فيها على مستوى عال .. نتمنى تعززيها لتواكب حجم المملكة الشاسع وضراوه وتربص العدو الجار قبل البعيد .. كما نتمنى تعزيز وتطوير باقي قطاعات القوات المسلحه ..

    الصواريخ الصينيه اصبحت صدئه ولم يتم تجريبها حتى الان ..

    بعض مراكز الدراسات يعتمدون على المبالغ المصروفه والمرصوده في قطاع التسليح وهذا ليس دليل على قدرة وتطور التسليح ، فأكثر صفقات السلاح عبارة عن صفقات فاسدة وعمولات واموال تتوزع على قائة طويلة من المنتفعين في جميع الأطراف ..
    • #18 - 1
      04-04-2010 09:53 مساءً ابو علي :
      بسم الله الرحمن الرحيم 00 والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
      الأخ برجس يتكلم عن أخطاء الجيش السعودي وبالأخص المظلات ويقول إن القوات الجويه فقط ترفع الرأس ثم يعود الى الطيارين بشيء من الذم ثم يطلع منه المدح من دون أن يشعر 0 لذلك الذي أود قوله إن بعض الحاقدين والحاسدين والتافهين يحاولون جاهدين في التقليل والنيل من قدرات هذا الشعب العظيم الذي نتفيأ ظلاله وبه مهبط الوحي ولكن هيهيات هيهات 0 فتجدهم عندما يسمعون بصفقه عسكريه ضخمه ومروعه يحاول ينتقدها ويقلل من شأنها بينما من الداخل يحترق ويتمنى إنها لم تستورد 0 عموما اليك هذه التوضيحات اريد أن تقرأها جيداً اذا مستواك العلمي جيد 0
      01 بالنسبه للأخطاء فلايوجد معركه على مر التاريخ حدثت وكانت خاليه من الأخطاء 0
      02 لولى الخطأ لما عرفنا الصواب 0
      03 كم لأمريكا وحلفائها في افغانستان وماهي المكاسب التي تحققت حتى الآن 0
      04 ابطالنا خلال ايام معدوده داسو على انوف الرافضه من الحوثيين عندما تجرأو على حدود المملكه وحسموا الأمرفي وقت وجيز رغم وعورة ارض المعركه ووجود الجبال الشاهقه 0
      05 يقول بأن صواريخ ريح الشرق صدئه لأنها لم تجربها المملكه لكي يعرف عنها أكثر فيما يبدو0
      06 نقول له ولمثله الصواريخ النوويه التي في اسرائيل منذ اكثر من 20 عاما ولم تستخدمها هل هي الأخرى صدئه وقس على ذلك مايوجد لدى الدول المتقدمه0تحياتي0
  • #19
    03-10-2010 07:31 مساءً الوافي :
    ردا على قول خبير عسكري ((تحياتي لكم ياصحيفة الشعب الجازاني ) حقيقة أنني أجد ما كتبته بين القوسين أخطر مما نشر عن هذه الصواريخ ولو لم تورد ذلك فيما كتبته لكان ما أوضحته مقبولا وفيه دلالة على حرصك على سرية المعلومات العسكرية ولكن ما أوضحته كان دلالة واضحة أنك لا تعرف العسكرية فما بالك بقولك خبيرا عسكريا فهي كبيرة في حقك ولا يصل إليها إلا من يقيم الأمور بدقة بالغة ولا يقع في مثل هذا الخطأ الفادح الذي وقعت فيه هذا وبارك الله في الجميع0
  • #20
    03-10-2010 09:27 مساءً خبير عسكري :
    إلى كل الأخوه الذين اتهموني بأني أقصد التفرقه بذكري عبارة ( الشعب الجازاني )
    والله العظيم لم يكن في بالي ماقد طرأ في جماجمكم ... كل القصد كان أن ابناء جازان كثر وهو شعب بحد ذاته وصحيفة جازان نيوز هي من تعبر عنهم ..ليس أكثر ولا أبعد من هذا الحد .... والله العالم بقصدي وهو الذي يعلم مافي الصدور ..

    أما بالنسبة لمن قال ان هذه الأخبار مجرد اخبار استخباراتيه وأغلبها كذب ومعدات جيشنا مهترئه ومصديه. فأقول له يازينك ساكت ونايم بس ... تبي الجيش ينزل بكامل عتاده على مجموعة قطاع طرق ؟؟ مدري كيف جاي تفكيرك والله ...؟؟
    ولتعلم أن القوة التي ردعت الحوثيين لم تكن سوى 2 % فقط من القدرة العسكرية السعودية .

    فياليتك تروح أماكن الألوية في الخرج أو تبوك أو الظهران أو خميس مشيط أو الطايف لتعرف القوة السعودية التي لاتعلم عنها شيئا وأكاد أجزم أن عمرك لايتجاوز 15 سنة .
    • #20 - 1
      03-12-2010 10:40 مساءً الشريف التهامي :
      نعم ابناء جازان هم حماه الوطن ولولاهم لجتاح الوطن الحوثيين ولوصلو لبيت القابعون خلف الشاشات ولكان الحرم الشريف محتل من جهيمان الي يومك ... ونعم جازان كبيره وشعب جازان عظيم وارضهم ارض الشرف والفدا والمجاهدين تلك هي البلاد التهاميه وشعبنا التهامي ولاباس ان تقدم تحيتك من شعبك النجدي او شعبك القصيمي او شعبك الشمالي او شعبك القطيفي لشعب جازان التهامي اتمني تكون فهمت الرساله
  • #21
    03-10-2010 09:47 مساءً منبر الحقيقة :
    (( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ))
  • #22
    03-10-2010 10:26 مساءً مسمار :
    يجب على الدوله التركيز على الحرب الالكتروني وتصنيع السلاح الصواريخ هاذي غير مجديه @@@@@
  • #23
    03-11-2010 01:24 صباحًا يحيى أحمد مشهور :
    إلى الامام يا مملكتنا الحبيبة أدام الله لكي حاكمك وشعبك
    فأنتي مملكة الارض والإنسانية......!!!!!!!!!!!
    إلى الامام يا مملكتنا الحبيبة أدام الله لكي حاكمك وشعبك
    فأنتي مملكة الارض والإنسانية......!!!!!!!!!!!
    إلى الامام يا مملكتنا الحبيبة أدام الله لكي حاكمك وشعبك
    فأنتي مملكة الارض والإنسانية......!!!!!!!!!!!
    والله يحميك من كيد الحاسدين والحاقدين اللهم آمين،،،
  • #24
    03-11-2010 04:27 صباحًا العنزي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس [برجس] [ 10/03/2010 الساعة 6:20 مساءً

    كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذب

    مصادر الاخبار هي مراكز استخباراتيه غربية القصد منها الكذب والتغرير ..

    والدليل هو حرب الحوثيين ، فقد اثبتت الحرب ان المعدات مهترئة و تالفه ..

    واخطاء الجيش بشكل عام والمظليين بشكل خاص بالجمله ..



    التعليق..................



    لا تكــــــــــــــــــــــــــــــذب الرجل يابرجس ومايكذب الرجال الا احقر العامه

    وهذا وان دل يدل على عدم تربيتك التربيه الصحيحه والصالحة لدينك ووطنك ياعميل

    اخطاء انت وجهك تقيم الجيش ومعدات مهترئه

    اذا كنت لاتعلم فتلك مصيبة؟؟ وان كنت تعلم فالمصبية اكبر!!


  • #25
    03-11-2010 07:31 مساءً مسمار :
    برجــــــــــــــس انت صـــــــــــــــــــــــــح
  • #26