• ×

06:55 مساءً , الأحد 17 يناير 2021

الجوازات: تصحيح أوضاع 4 ملايين ... ومغادرة مليون مخالف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - علي العريبي : انتهت المديرية العامة للجوازات ووزارة العمل من تصحيح أوضاع أكثر من 4 ملايين وافد مع قرب انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين والتي تنتهي بنهاية شهر ذي الحجة الحالي.

وقال مدير عام التفتيش بوزارة العمل/ فيصل بن مطلق العتيبي: إن المؤشرات الايجابية التي تحققت خلال فترة التصحيح والتي أسفرت على تصحيح أوضاع أكثر من 4 ملايين وافد ومغادرة حوالى مليون مخالف يدل دلالة أكيدة على حرص الجميع على الالتزام بالأنظمة والقوانين التي دعت إليها وزارتا الداخلية والعمل لتنظيم الإقامة ونظام العمل في المملكة مشيرا إلى أنه ستكون هناك عقوبات صارمة ومشددة لكل مخالف سواء من العمالة او المشغلين لهم.

وأضاف العتيبي ان الغرامة التي حددت تجاه المشغلين تصل إلى 100 ألف ريال والسجن لمدة عامين أو بهما معا مشيرا إلى أنه سيكون هناك آلية عند بدء مرحلة التفتيش مع مطلع العام الهجري القادم تتمثل في تكليف وزارة العمل للقيام بالتفتيش داخل المنشآت على أن تتولى وزارة الداخلية القبض على المخالفين وتطبيق العقوبات المناسبة بحقهم.

ولفت إلى أن من لا يستفيد من هذه الحملة ولا من التسهيلات التي قدمت ويصرّ على أن يبقى مخالفا فسوف تطبق بحقه العقوبات المقررة نظاما مشيرا الى أن الحملات التفتيشية سوف تستمر ولن تهدأ الا بعد مغادرة آخر عامل مخالف بالمملكة .
8
بواسطة : المدير
 0  0  968
التعليقات ( 0 )