• ×

09:40 صباحًا , الجمعة 25 سبتمبر 2020

راصد جازان ( محدث ) نشاط ملحوظ لمنخفض البحر الأحمر وموجة أمطار متوقع أن تشهدها منطقة جازان ومنطقة الجوف وشمال القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان: بدران الحازمي ::  تحديث : الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 هـ .


ـ بشأن الحالة التي ذكرنا أنها ستؤثر بمشيئة الله تعالى على منطقة جازان في نشرتنا الحالية .
نفيد الجميع أنه وبمشيئة الله تعالى حدث تغير إستثنائي في المعطيات التي كانت مسيطرة على أجواءنا وتغير مسار عبور الحالة بين المنطقة الغربية والمدينة المنورة ـ سحب عابرة ـ من الغرب للشرق وتبقى فرصة الأمطار بمشيئة الله خلال اليومين القادمين على شمال المملكة وشمال شرق (الجوف وشمال حفر الباطن ) .

ـ بالنسبة لجازان : مالم يعود الوضع الإستثنائي لوضعه السابق فمن المتوقع بإذن الله أن يبدأ تأثير الحالة فعلياً من يوم الخميس القادم وقد تتأثر المدن الساحلية ( جيزان ) بعواصف رعدية مصحوبة بأمطار تتراوح كميتها من متوسطة لغزيرة .. غلما أن فرصة هطول أمطار على منطقة جازان لازالت متوفرة .. والله أعلم .


الوضع الأن .. سحب مرتفعة وتوسطة عابرة من الغرب إلى الشرق .. تتكثف على بعض المناطق الشمالية خلال الساعات القادمة بإذن الله .
image




جازان نيوز .. بمشيئة الله تحسن الظروف المناخية والمعطيات المناخية السائدة الأن تُنبئ بإذن الله بموجة أمطار متفرقة مع تدني واضح لدرجات الحرارة ، ستشهدها منطقة جازان تتراوح كمياتها من خفيفة لمتوسطة بدءاً من ظهيرة يوم الغد الثلاثاء 24 ذو الحجة ، ومن خلال صورة الأقمار الإصطناعية النبوءات العددبة ، تبدو المناطق الساحلية والسهول هي الأوفر حظاً من خلال المعدل التراكمي للأمطار اليومية المتوقعة حتى نهاية الأسبوع .

كما تشمل بمشيئة الله تعالى الأمطار منطقة الجوف ( سكاكا ) وأجزاء من شمال منطقة القصيم من يوم الأربعاء القادم .


يأتي هذا التحسن المتنامي خلال الأيام القادمة بعد مشيئة الله تعالى بسبب تحرك جبهة هوائية رطبة عبر حوض بحر العرب محملة ببخار الماء والرطوبة باتجاه شمال غرب الجزيرة العربية لتشكل رافداً مهماً لمنخفض البحر الأحمر المتمركز شمال باب المندب ، بالإضافة للتكوينات المحلية والتي ظهر نشاطها منتصف الأسبوع الماضي ونتج عنها هطول أمطار متفرقة وغير منتظمة على المناطق الساحلية باليمن وبعض المترفعات الجنوبية الشرقية بالسعودية ( الخوبة ـ العارضة ) .

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .

بواسطة : المدير
 0  0  3797
التعليقات ( 0 )