• ×

10:04 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

آبل تكشف عن الكمبيوتر اللوحي آي باد أير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوزــ متابعات كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل اليوم الثلاثاء عن جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي آي باد باسم "آي باد أير" وهو أخف وزنا وأقل سمكا من الطرز السابقة. وجاء الكشف عن الطراز الجديد من الكمبيوتر اللوحي الأكثر مبيعا في العالم آي باد في مؤتمر صحفي بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في ظل تزايد المنافسة في سوق الكمبيوتر اللوحي مع دخول منافسين جدد ، حيث كشفت شركة الهواتف المحمولة الفنلندية المتعثرة نوكيا اليوم الثلاثاء عن أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها باسم لوميا 2520.

وكانت إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت قد كشفت عن تصميم جديد للكمبيوتر اللوحي الذي تنتجه لإشعال المنافسة في السوق.

وقال فيل شيللر مدير التسويق في آبل إن الجهاز الجديد مزود بأحدث شرائح آبل أيه7 كما أنه أقل سمكا من الجيل الحالي بنسبة 20% وأخف بنسبة 28% . وسيتم طرح الجهاز الجديد للبيع في السوق الأمريكية أول تشرين ثان/نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 499 دولارا وسيتم طرحه بألوان الفضي والأسود والرمادي.

كما أعلنت آبل تحديث الكمبيوتر اللوحي الصغير آي باد ميني وهو مزود بشاشة ريتينا أشد وضوحا إلى جانب تشغيله بالشريحة أيه7 الحديثة. وسيتم طرحه في الأسواق في وقت لاحق من تشرين ثان/نوفمبر المقبل بسعر 399 دولار. وقد كشفت نوكيا في مؤتمر صحفي بإمارة أبوظبي عن أول كمبيوتر لوحي لها للمنافسة في هذه السوق المتنامية قبل ساعات من الكشف عن طراز آي باد الجديد.

5
بواسطة : المدير
 0  0  1462
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.