• ×

09:42 صباحًا , السبت 19 سبتمبر 2020

سياحة جازان : 80٪ نسبة إشغال الوحدات السكنية بإجازة الأضحى‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - فهد كاملي :  وصلت نسبة إشغال منشآت الإسكان السياحي في جازان لأكثر من 80% منذ بداية إجازة عيد الأضحى ، حيث إن هناك إقبالا كبيرا على الفنادق والشقق المفروشة ، ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الهيئة العامة السياحة والآثار بمنطقة جازان على تكثيف الرقابة لضمان التزام وحدات الإسكان السياحي بضوابط السلامة والأمن ومستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي أن فرع السياحة بجازان أغلق عددا من منشآت الإيواء السياحي والوحدات السكنية التي لا تحمل تراخيص وأخرى مخالفة تفتقر لإجراءات السلامة والأمن. وأشار إلى أن قرارات إغلاق المنشآت تأتي في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي في المملكة، وذلك بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء للنزلاء، وذلك حفاظاً على سلامة النزلاء، لافتا إلى أن الإغلاق جاء بعد موافقة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر.

وأوضح الكبيسي أن المستثمرين في قطاع الإيواء السياحي بالمنطقة لهم دور كبير في تحسين الخدمة في حال إشرافهم على أنشطتهم ومتابعتهم لها والتواصل مع الهيئة باستمرار، وبالتالي هم أحد أهم ركائز تحفيز صناعة النشاط، لافتا أن المشغلين بدؤوا يعون هذا الدور تدريجيا وبدأ الاهتمام بالنزيل وتقديم الخدمة التي يتوقعها نزلاء المنشأة مقابل السعر الذي يدفعونه.

مؤكداً أن نسبة إشغال منشآت الإسكان السياحي في جازان وصلت إلى أكثر من 80% منذ بداية إجازة عيد الأضحى ،

1
بواسطة : المدير
 0  0  1029
التعليقات ( 0 )