• ×

02:27 مساءً , السبت 16 يناير 2021

مهرجان البن السنوي الأول بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - ياسين القاسم :  وافق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير جازان على أطلاق "مهرجان البن للقهوة العربية " على أن يقام بمشيئة الله مطلع محرم القادم بمحافظة الدائر ببني مالك .

ويهدف المهرجان لأحياء أنتاج البن العربي الشهير والتي تتمتع جبال ومرتفعات منطقة جازان بإنتاجه عن طريق أشجار البن ذات الجودة العالية

وأوضح وكيل أمارة منطقة جازان المشرف العام على المهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن فكرة إقامة مهرجان البن تأتي لدعم هذه الزراعة والتعريف بها على مستوى المملكة والمستوى الإقليمي لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة للبن عالميا.

وقال وكيل أمارة جازان أن إمارة منطقة تعمل على أنجاح المهرجان والوقوف بجانب المزراعين من خلال الحفاظ على أنتاج مزارعهم وتسويقها بشكل علمي مناسب ومنظم .

وذكر الدكتور السويد أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لإطلاق مهرجان متكامل بتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان حيث تم تكليف هيئة تطوير وتعمير فيفا للقيام بحصر كامل لعدد المزراع المنتجة للبن وعدد أشجارها في كل من محافظات القطاع الجبلي والتي تشتهر بزراع البن وهي محافظة " الداير وفيفا والعيدابي والريث " حيث تقدر عدد أشجار البن بـ " 60736 " شجرة فيما بلغ عدد المزراعين " 592" مزراع .

image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 1  0  2357
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-12-2013 04:23 مساءً ج == ابوفيصل :
    هل سيكون بجودة البن اليمنى اواحسن الحكم علية انشاء فى محرم 1435بعد ان يتذوقة المدعون ويحكمون علية