• ×

03:55 صباحًا , الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

السيسي : مصر لن تنسى من وقف معها , و من يقف ضدها ..فيديو

51 قتيلا و500 معتقل ممن قاموا بأعمال مخالفة للقانون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : وجه الفريق أول عبد الفتاح السيسي نائب رئي الوزراء ووزير الدفاع المصري التحية للعرب الذي وقفوا مع مصر , وأن الشعب المصري شعب اصيل لن ينسى من وقف معه , ولن ينسى من يقف ضده , مؤكدا على مسؤولية الشرطة والجيش للحفاظ على مصر , بقوله "نحن مفوضون شعبيا , وبفضل الله سنحمي مصر والمصريين ."

جاءت كلمة الفريق أول السيسي , بمناسبة حرب اكتوبر 1973م .

من جهة أخرى ورغم التحذيرات بعدم الاخلال بأمن مصر , الذي يحتفل أبناؤه بذكرى حرب 73 , قامت عدة مظاهرات تحولت لا شتباكات مع المواطنين بالقاهرة والاسكندرية , ومحافظات أخرى .

كانت انتشرت قوات الجيش على مداخل ميدان التحرير ومنعت دخول أي من المواطنين بعد إخلاء الميدان تماما من الباعة الجائلين والمشاركين في الاحتفالية بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأمام الأسلاك الشائكة التي وضعها الجيش على مداخل الميدان، وقف الباعة الجائلون وسط أعداد محدودة من المشاركين في الاحتفالات الذين واصلوا تقديم العروض الفنية والأغاني الوطنية في شارع طلعت حرب.

من ناحية أخرى، سمحت قوات الأمن لسيارات النقل الجماعي والميكروباصات بالدخول بالقرب من الشوارع المحيطة بميدان التحرير لإتاحة الفرصة للجميع للعودة إلى منازلهم قبل بداية تطبيق حظر التجوال الذي يبدأ في الثانية عشرة من منتصف الليل.

من جهة أخرى قام مؤيدون للرئيس المعزول بمظاهرات وأعمال فوضوية حيث منعوا سير القطارات عبر متروا القاهرة بوقوفهم على قضبان المترو , حيث تمكن الامن والجيش من تفريقهم بعد توقف حركة قطارات مترو القاهرة لمدة ساعة كاملة .

وأسفرت مواجهات الأمس عن وفاة 51 و اعتقال 500 بسائر محافظات مصر .



فيديو ... كلمة السيسي
بواسطة : المدير
 0  0  1502
التعليقات ( 0 )